اكتشفي أهم فوائد ماء الحامض الصحية

أهم فوائد ماء الحامض الصحية

قد لا تبدو فكرة تناول كوب من ماء الحامض لأكثر من مرة في اليوم جذّابة بالنسبة لك، فالبنسبة لك هذا النوع من الخضار بطعمه الأسيدي، قد لا يحمل لك أياً من الفوائد الصحية أو الجمالية التي تتطلّعين اليها. ولكن الحقيقة أن العكس هو الصحيح، اكتشفي معنا التفاصيل التي ستجعلك تشربين كوب ماء الحامض يومياً وفي الصباح!

– ترطيب الجسم: قد يصعب على الكثيرات منّا مباشرة يومهنّ بأكواب الماء ولو كان ذلك مطلوب ومفيد ويعرفن ذلك. ولكن الأمر سيتغيّر إن عرفت أن هذا الليمون الأصفر يحتوي على خصائص الترطيب الموجودة في الماء خصوصاً حين تتم إضافته الى كوب من الماء الفاتر وغليهما سوياً.

– نفس منعش: نعاني جميعاً من رائحة النفس الكريهة في الصباح، ولكن يمكنك عزيزتي أن تجعليه منتعشاً برائحة الليمون بشكل طبيعي عبر تناول كوب من الليمون الممزوج بالماء في الصباح الباكر. من جهة أخرى يخفّف الحامض من آلام الأسنان واللثة ويساعد بفضل خصائص مضادّات الأكسدة فيه والمضادّات الحيوية على الحدّ من رائحة الجسم مع الوقت.

– الحل مكان الكافيين: بدلاً من تناول قهوتك الصباحية وبالتالي بدء يومك بجرعة من الكافيين المدرّة للبول في حين أن جسمك لم يحظ بعد على مصادر ترطيب في الصباح الباكر، اختاري كوب ماء الليمون المرطّب. وما قد تجهلينه عزيزتي هو أنّ هذه الفواكه ستمدّك بجرعة من الطاقة التي لا يمكنك الاستهانة بها أيضاً كونها تسهّل انتقال الأوكسيجين من والى أعضاء الجسم، وبدلاً من أن تشعري بالنعاس القاتل ما بعد الظهيرة ستشعرين بجرعة مزودجة من الطاقة والنشاط.

– تعزيز وتقوية الجهاز المنا**عي: إن نسبة الفيتامين سي الموجودة في شكل عالٍ في الحامض والتي يمكنك الحصول عليها من خلال بضع قطرات في الماء تخوّل جسمك المحاربة ضدّ الزكام ونزلات البرد، إضافةً الى المشاركة في التئام الجروح ومحاربة الالتهابات من خلال تخفيف كمية الأسيد أوريك من المفاصل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT