صحة

9 حيلٌ ذكية للتغلب على الجوع!

للتغلب على الجوع

يبدو أن قوة الإرادة وحدها لا تكف لنجاح الحمية الغذائية، إذ أظهرت دراسات حديثة أننا بحاجة إلى نوع من الذكاء، الذي نتحايل به على الجوع، والذي نتمكن من خلاله بالالتزام بالحصة الغذائية التي يحتاجها جسمنا.

وحددت الدراسات 9 حيل ذكية يمكن من خلالها أن ننجح في تحقيق نتائج مدهشة، فوشيا تقدم لك عزيزتي هذه الحيل..

امضغي، امضغي وامضغي أكثر!

وفقا للدكتورة داريا رزو اخصائية التغذية ومؤلفة كتاب “فوديست” فإن الدراسات قد أظهرت أن تباطؤ الأشخاص بتناول الطعام ومضغه جيداً يعمل على استهلاك كميات أقل منه.

طبق أحمر صغير

ينصح العلماء باستخدام الأطباق الحمراء عند تناول الطعام، فقد وجدت دراسة إيطالية أن الأشخاص يتناولون كمية أقل من الطعام إذا قدم لهم الطعام بأطباق حمراء، على عكس من تناولوها بأطباق زرقاء أو بيضاء، ويرجح العلماء أن السبب يكمن وراء ارتباط اللون الأحمر بالخطر، كما أكدت البحوث أيضاً أن استخدام الأطباق الصغيرة يساعد على الحد من الاستهلاك الطائش للطعام.

غسول الفم..

ينصح الدكتور ستيفن غولو، مؤلف كتاب “ثين كوماندمينتس” الأشخاص الذين يجوعون بعد تناول الطعام بوقت قصير، بالاستعانة بغسول الفم، حيث يعمل هذا السائل على إيقاف براعم التذوق في الفم لفترة من الزمن، ما قد يطفىء شعلة الجوع!

الخضراوات

احرصي دائماً على أن لا تقل ما تحتويه وجبتك من الخضراوات عن الربع، ففي دراسة أجريت بولاية بنسلفينيا، قدم لعدد من الأشخاص وجبات تحتوي على 25 في المئة من الخضراوات، فتبين أن هؤلاء الأشخاص قد استهلكوا 350 سعراً حرارياً أقل خلال يومهم عن أولئك الذين لم يتناولوها.

احتضني الخل

يعتبر حمض الخليك المجمع الرئيسي في الخل، ويؤدي إلى إبطاء سرعة إفراز النية المعدية التي يمكن أن تزيد مشاعر الشبع، كما أظهرت الأبحاث أن الخل يقلل من مستويات الغلوكوز وتخزين الدهون.. يمكنك إضافة بعض الخل على السلطة أو بضع ملاعق لحسائك، أو حتى تناول معلقة منه قبل الوجبات خلال اليوم.

البيض هو الحل

اجعلي البيض جزءاً أساسياً من نظامك الغذائي ، على الرغم من أن العلماء لم يستطيعوا حتى الآن تفسير السبب الرئيسي لفائدته، ولكن في مجال البحوث بجامعة كاليفورنيا، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتبعون نظام حمية يتضمن البيض صباحاً، قد خسروا من أوزانهم اكثر من اولئك الذين لم يتضمنوه بحمياتهم.

لا تزيني طبق السلطة

ينصح أخصائي التغذية لورين سلايتن بعدم إضافة أكثر من عنصر واحد لتزيين السلطة، فيمكنك إضافة الجوز أة الجبن أو الأفوكادو، لكن لا تضعيها جميعها مرة واحدة، فكل هذه سعرات حرارية إضافية.

سر المياه الغازية

لطالما اعتبر الماء من أهم العناصر للمحافظة على صحتك وجمالك، لكن ينصح أخصائيو التغذية باستهلاك المياه الغازية أو المكربنة فهي تعمل على تسريع شعورك بالشبع أكثر من الماء العادي.

الألياف الطبيعية

تناولي الفاكهة التي تحتوي على الألياف، كالخوخ والتوت وابتعدي عن المحاليل الكيميائية، فالعناصر الطبيعية أكثر رفقاً بصحتك، كما أنها حيلة رائعة للشعور بالشبع بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً