وجبات الأطفال في المطاعم كثيرة الملح والدهون والسكر

وجبات الأطفال في المطاعم كثيرة الملح والدهون والسكر

قال بحث جديد إنه على الرغم من التحسن في وجبات الأطفال التي تقدم في المطاعم من حيث عدد السعرات الحرارية التي تحتويها، إلا أنها لاتزال غنية بالملح والدهون والسكر. كانت سلاسل المطاعم الأمريكية قد بدأت تهتم في السنوات الـ 6 السابقة بتحسين وجبات الأطفال لتكون صحية أكثر، لمواجهة تشريعات يُتوقع صدورها لتقليص عدد السعرات الحرارية في وجبات الأطفال.

ما بين 63 و72 بالمائة من وجبات المطاعم الأمريكية تتوافق مع التوصيات الغذائية الوطنية من حيث عدد السعرات الحرارية، لكن 90 بالمائة منها لا يطابق المعايير الخاصة بكمية الملح المناسبة للطفل أشارت الدراسة التي نشرتها مجلة “التغذية والسلوك” إلى أن الأطفال في الولايات المتحدة لا يأكلون ما يكفي من الفواكه والألبان قليلة الدسم حتى في المنزل، وأن وجبات المطاعم غنية بالملح والدهون والسكر المضاف، في الوقت الذي يُعتبر تناول الأطفال الطعام خارج المنزل أمراً روتينياً.

أفادت نتائج الدراسة التي أجرتها الباحثة سارة سليوا في جامعة تافتس ببوسطن أن ما بين 63 و72 بالمائة من وجبات المطاعم الأمريكية تتوافق مع التوصيات الغذائية الوطنية من حيث عدد السعرات الحرارية، لكن 90 بالمائة منها لا يطابق المعايير الخاصة بكمية الملح المناسبة للطفل.

حثت الدراسة المطاعم على تحسين وجبات الأطفال لتتوافق مع المعايير الصحية، مشددة على أن أية خطوة في هذا الاتجاه ستؤدي إلى الحد من ظاهرة السمنة بين الأطفال.

Related Posts

LEAVE A COMMENT