7 أخطاء تقوم بها العروس لسرعة تخفيض وزنها قبل الفرح

أخطاء تقوم بها العروس لسرعة تخفيض وزنها

غالبا ما تشتري العروس فستان الزفاف قبل موعد الحفل بشهور، ثم تفاجأ عندما يقترب اليوم الموعود بأن وزنها قد زاد قليلا، فترتبك وتسرع بالخضوع لبعض التصرفات الخاطئة لتفقد الوزن سريعا. وهذه هي أكثر الأخطاء شيوعا:
1- الإمتناع عن تناول الإفطار
وإهمال هذه الوجبة المهمة يجعلها تشع أكثر بالجوع طوال اليوم.
2- تجويع نفسها
الإمتناع عن الأكل طوال النهار لتفقد الوزن سريعا من أكبر الأخطاء لأنه يجعلك تكتئبين بسبب الشعور بالجوع المستمر واشتهاء الطعام والتفكير المستمر فيه. كما أنك تعرضين صحتك للخطر ووجهك للشحوب وشعرك للبهتان. وهو منظر لا تريدي أن تظهري عليه يوم زفافك.
3- تناول الكمية الخطأ من الطعام
العين تأكل قبل المعدة. فإختيار طبق كبير الحجم ووضع كمية صغيرة من الطعام عليه يشعرها بالحرمان وبعدم الشبع، بينما لو اختارت طبقا صغير الحجم ووضعت فيه نفس كمية الطعام الصغيرة سيبدو ممتلئا. وإذا أكلت ببطء ومضغت الطعام جيدا ستشعر بالشبع ولن تحتاج الى المزيد.
4- الإمتناع عن تناول اللحوم
اللحوم تشعرك بالشبع لمدة طويلة فتجدين أنك قد تناولت كمية أقل من الطعام على مدار النهار، بعكس الخضروات التي لو أكلتها وحدها تهضم سريعا وتشعري بالجوع فتضطرين لتناول المزيد من الطعام.
5- تناول الكثير من الوجبات السريعة بدون انتباه
تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة بدلا من الوجبات اليومية الثلاث يجعلها لا تنتبه إلى كمية ما تناولته من الطعام، وهي على إعتقاد أنها ستخسر الوزن لعدم تناولها الوجبات الكاملة بانتظام.
6- عدم تناول كمية كافية من المياه
غالبا ما تنسى العروس بسبب مشاغلها الكثيرة قبل الزفاف أن تشرب الماء بكثرة، بينما شرب الماء يملء المعدة ويقلل الشعور بالجوع.
7- وضع هدف لا يتناسب مع الواقع
فمن غير المعقول أن تشتري قبل الفرح بشهرين مثلا ثوبا أقل من مقاسها بدرجتين أو ثلاثة لمجرد أنه يعجبها، وتتخيل أن بإمكانها أن تخسر كل هذا الوزن الزائد في فترة قصيرة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT