تكنولوجيا

شركة Google مهتمة بإستخدام لغة Swift كأول لغة برمجية ينصح بها لنظام الأندرويد

pple-swift

قامت شركة آبل بكشف النقاب رسميا عن لغة البرمجة الجديدة Swift في نسخة 2014 من مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC، وقد تم كذلك إصدار النسخة التجريبية من هذه اللغة البرمجية الجديدة للمطورين في نفس الحدث.

تم تصميم اللغة البرمجية الجديدة Swift في الأصل لتكون بديلا للغة البرمجية الحالية Objective-C وقد جعلت شركة آبل لغة Swift مفتوحة المصدر في شهر ديسمبر من العام الماضي، والآن يبدو أن شركة جوجل تفكر في إستخدام لغة البرمجة Swift من أجل منصة الاندرويد.

نظام الأندرويد يستخدم لغة الجافا وهي اللغة الأولى لدى شركة جوجل في فئتها في الوقت الراهن، ولكن صدر مؤخرا تقرير جديد من موقع The Next Web يفيد بأن شركة جوجل تفكر الآن في إستخدام Swift كأول لغة برمجية. ونظرا إلى أن لغة Swift مفتوحة المصدر، فسوف تكون شركة جوجل قادرة على الإعتماد على هذه اللغة دون الحاجة إلى إجراء أية تغييرات على البنية الأساسية المفتوحة المصدر لنظام الأندرويد.

مع ذلك، سوف تحتاج شركة جوجل لبعض الوقت حتى تتمكن من جعل لغة Swift متوافقة مع مكتبتها البرمجية، وأيضا حتى تجعل هذه اللغة البرمجية المطورة من قبل شركة آبل تدعم أدوات تطوير البرمجيات SDK وواجهات برمجة التطبيقات API. في حالة إذا كانت شركة جوجل تريد إستخدام لغة Swift في منصة الأندرويد، فسوف يتوجب عليها إعادة إنشاء كل شيء تم إنشاؤه للغة Java من أجل لغة Swift.

ليست شركة Google هي الوحيدة المهتمة بإستخدام لغة Swift، فالعديد من الشركات الأخرى بما في ذلك الفيسبوك و Uber مهتمة أيضا بإستخدام لغة Swift.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً