صحة

هذه الأطعمة تساعدك على حرق الدهون

الفلفل الحار وحرق الدهون

إذا كنت تريدين خفض وزنك من دون أي عناء، فما عليك إلا إدخال هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي لاحتوائها على مواد ومركبات تساعد على حرق الدهون وتسرّع عملية الأيض.

الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي ويساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون، ويقلل من الالتهابات، ويزيد من تدفق الدم ويقوّي العضلات.

دقيق الشوفان:

يساعد تناول دقيق الشوفان في الصباح بعد الرياضة أو المشي على إبقاء نسبة السكر في الدم والأنسولين عند أدنى مستوى، ما يساعد في عملية حرق الدهون.

الشاي الأخضر:

يساهم وجود مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر في تحفيز عملية الأيض. ويؤكد خبراء التغذية أن هذا المشروب يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال، اذ يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم ومكافحة الشحوم.

الفلفل الحار:

تزيد مادة الكابسيسين الموجودة في البهارات الحارّة، ولا سيما الفلفل الأحمر، من سرعة عملية الأيض بنسبة 50 في المئة طوال الساعات الثلاث التي تلي تناول وجبة غنية بالبهارات الحارة.

التفاح:

يتميز التفاح بوجود نوع معين من الألياف يسمى البكتين، ويعمل على مضاعفة مدة وجوده الطعام في المعدة، ما يؤخر الشعور بالجوع لفترة زمنية أطول. وتناول التفاح كل يوم يساعد في الحد من الخلايا الدهنية في الجسم.

الماء:

على الرغم من أنه لا يعتبر طعاماً، إلا أن شرب ما يكفي من الماء أمر ضروري، فهو العنصر الأكثر أهمية الذي يحتاج اليه الجسم. إذا كنت لا تشرب الكثير من المياه، فسوف تشعر في غضون دقائق بالجفاف. في بعض الأحيان نحن أيضاً نخلط بين العطش والجوع فينتهي بنا الأمر بتناول المزيد من الطعام بدلاً من شرب الماء. ويوصي الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *