الرياضة

الشماري : اللاعب العراقي مهاري لكنه يفتقد للقوة البدنية

الشماري

على الرغم من أن نادي الشرطة لم يحسم تذكرة العبور للأدوار النهائية إلا في الدقيقة الأخيرة للمباراة أمام الحدود بقيادة المدرب الاسبق قحطان جثير، الا ان القيثارة الخضراء بقيادة المدرب الحالي راضي شنيشل تملك حظوظا كبيرة جدا بالمنافسة القوية على لقب الدوري العراقي.

ومن اجل المزيد عن وضع الكتيبة الخضراء بشكل عام، وهل هي قادرة على المضي بعيدا ببحر النخبة المتلاطم الامواج، تحاورنا مع محترف نادي الشرطة اللاعب التونسي سيف الدين الشماري حيث جاء الحوار على النحو التالي..

حدثني عن ابرز محطاتك الكروية قبل المجيء للعراق؟

– في الحقيقة بدايتي مع الكرة كانت في فرق الفئات العمرية مع النادي الترجي التونسي من الاشبال الى الناشين الى الشباب ومن ثم الى الخط الاول، وقد توجت معه بلقب بطولة الاندية العربية في العام 2009 بعد الفوز على فريق الوداد البيضاوي بقيادة المدرب فوزي البنزرتي، وكذلك توجت مع الفريق بلقب بطولة الدوري التونسي الممتاز وكذلك لقب بطولة اندية كاس شمال افريقيا.

وماذا عن مشوارك الاحترافي خارج تونس؟

– في موسم( 2013-2012 ) انضممت لنادي الشمال القطري الا انني بعد موسم واحد انتقلت لنادي الكاظمة الكويتي، بعدها احترفت اللعب مع نادي المدينة الليبي ومن ثم وقعت على كشوفات نادي زاخو العراقي والمدرب علي هادي.

وفي الموسم الحالي انضممت لنادي الشرطة العراقي والمدرب حكيم شاكر اولا ومن ثم المدرب الحالي قحطان جثير والان نحن مع المدرب الشاب والمجتهد راضي شنيشل.

كيف رأيت الدوري العراقي فنيا؟
– بدون مجاملة او محاباة الدوري العراقي يعتبر من اقوى الدوريات على صعيد قارة اسيا او الدول العربية، حيث المنافسة الكبيرة ما بين الاندية على لقب الدوري المحلي فضلا عن ارتفاع المستوى الفني للاعبين الى جانب ارتفاع معدلات الحضور الجماهيري.

وماذا عن السلبيات التي وضعتها في دفتر ملاحظاتك الشخصي؟
– سوء ارضيات الملاعب وعدم انتظام مواعيد في بعض الجولات فضلا عن تاجيل او ايقاف الدوري لفترات طويلة وفي قمة المنافسة مما يفقد المسابقة الكثير من صور المنافسة والاثارة والتشويق الى جانب ادخال الملل والضجر لداخل نفوس اللاعبين والمدربين والحكام وحتى الجماهير الرياضية.

ما هو الفرق بين اللاعب العراقي واللاعب الافريقي؟
– فنيا كلاهما موهوب وصاحب مهارة فنية عالية لكن لاعبيكم لديهم اجساد صغيرة نوعا ما، بمعنى ان اللاعب الافريقي يتفوق بدنيا على اللاعب العراقي، لكن بشكل عام اللاعب العراقي موهوب ومحترف وملتزم ويحب ان يتطور لكن وكما نوهت اعلاه ملاعبكم لا تساعد اللاعب العراقي على تطوير مهارته بشكل سريع.

النادي الاجنبي الاقرب لنفسك؟
– ريال مدريد الاسباني.

اللاعب المفضل لديك؟
– مدافع المنتخب الاسباني ونادي ريال مدريد سيرجي راموس.

الم تشعر بالخوف قبل المجيء للعراق بسبب الاوضاع الامنية؟
– بصراحة عندما وصلني عرض نادي زاخو الشمالي شعرت بالخوف والقلق والارتباك بسبب ما اشاهده من تقارير عن الاوضاع السيئة التي يعيشها العراق، حتى ان اهلي واصدقائي واخوتي حذروني من السفر للعراق، بيد انني وبعد حضوري للعراق رايت الحالة مختلفة تماما حيث الامن والامان والاوضاع طبيعية الى حد كبير، وليس كما تصور البعض من القنوات على ان العراق مدمر ومنتهي والحياة فيه معدومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً