صحة

حساء الملفوف لحرق الدهون في 7 أيام

حساء الملفوف لحرق الدهون

بالفعل، لقد شاع اللجوء إلى حساء الملفوف الحارق للدهون بشكل كبيرة في السنوات الأخيرة. لمَ لا؟ فهو يحتوي على مكونات تعزز عملية خسارة الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم. فماذا عن مكوناته وطريقة تطبيقه وتحضيره وفوائده؟ إليك المزيد.

حساء مفيد

تساعد حمية حساء الملفوف المنحف على تخليص جسمك من السموم، على الحدّ من احتباس الماء فيه وعلى تقليص الكتلة الدهنية التي يحتوي عليها وبالتالي على منحك قواماً لا مثيل له. لكن عليك أن تتبعيها لمدة 7 أيام متتالية، على أن تعتمدي بعد ذلك نظاماً غذائياً صحياً غير صارم. إذاً، فهي تساهم في حرق دهون جسمك وفي القضاء على وزنك الزائد بطريقة فعالة. لكن، انتبهي! لا تطبقيها لأكثر من 7 أيام لأن الحساء لا يحتوي على كل العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجين إليها.

المكونات

نصف رأس من الملفوف: إعرفي أولاً أن هذا النوع من الخضار غنيّ بالبوتاسيوم، الكبريت، الكالسيوم وأملاح وأحماض معدنية أخرى ممهمة. كما أن استهلاكك إيّاه بشكل منتظم يساعدك على مكافحة مشكلة الإمساك وعلى تحسين صحة بشرتك.

تذكري: يحتوي كل 100 غرام من الملفوف على 40 سعرة حرارية فقط.

6 حبات من البصل: فهو يعرف بقدرته المنظفة، إذ يساعد على تنظيف جسمك من المواد السامة التي تؤثر سلباً على صحته. كما أنه غني بالماء، الكبريت، البوتاسيوم والفوسفور. ننصحك بتناوله في حال أردت الحدّ من احتباس الماء في جسمك والتخلص من الكمية الزائدة من حمض اليوريك.

تذكري: يحتوي كل 100 غ من البصل على 20 سعرة حرارية فقط.

6 حبات من الطماطم

تعلمين جيداً أنّ الطماطم تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة وأنها مدرة للبول، ما يعني أنها تساعد جسمك على التخلص من البقايا الضارة. ولا تنسي أيضاً أنها مصدر مهم للبوتاسيوم، الفوسفور والكلور.

تذكري: يحتوي كل 100 غ من الطماطم على 19 سعرة حرارية فقط.

3 أغصان من الكرافس: يتمتع هذا النوع من الخضار بقدرته الكبيرة على إدرار البول وعلى الحدّ من تراكم حمض اليوريك في جسمك. كما أنه غني بالبوتاسيوم، الكلور، الكبريت، النحاس، الكالسيوم والصوديوم.

تذكري: يحتوي كل 100 غ من الكرافس على 19 سعرة حرارية.

حبتان من الفليفلة الخضراء: هي مصدر مهم لمضادات الأكسدة. هل تعلمين هذا؟ بالطبع! بل أكثر من ذلك، تحتوي الفليفلة الخضراء على نسبة مرتفعة من الفيتامين C وعلى الألياف، ما يعني أنها تمنحك الشعور بالشبع خلال وقت قصير وتقيك من الإصابة بالإمساك.

تذكري: يحتوي كل 100 غ من الفليفلة على 10 سعرات حرارية.

ملح أو بهارات: من الأفضل أن تختاري، لإعداد طبقك، الملح البحري أو ملح الهمالايا ويمكنك أن تضيفي القليل من المنكّهات مثل الأوريغانو، الكركم، الفلفل،…

هكذا تعدّين حساءك

إذاً، لقد أصبحت مكوناتك جاهزة وحان وقت تطبيق الوصفة. ولهذه الغاية، ندعوك إلى أن تقومي بهذه الخطوات:

-قطعي الخضار إلى مكعبات صغيرة ثمّ ضعيها في وعاء الطهو مع ضعف حجمها ماءً.

-ضعي الوعاء على نار متوسطة القوة وقومي بتغطيته.

-أخيراً، وحين تنضج الخضار، إنزعي الحساء عن النار وتناوليه.

ملاحظة: في حال أردت الاحتفاظ بالكمية المتبقية من الحساء، يمكنك أن تضعيها في الثلاجة. وتذكري أنه يسعك استهلاكه بارداً أو ساخناً كلما شعرت بالجوع.

… وهكذا تستهلكينه

كما سبق وذكرنا، عليك أن تتناولي هذا النوع من الحساء لمدة 7 أيّام لكي تحصلي على فوائده، وذلك على النحو التالي:

اليومان الأول والثاني: تناولي القليل من الحساء الحارق للدهون كلما شعرت بالجوع. على أن تشربي، بالتزامن مع ذلك، الماء أو بعض العصير الطبيعي.

من اليوم الثالث حتى اليوم السابع: أضيفي، بشكل تدريجي، الأطعمة الضرورية مثل تلك التي تحتوي على البروتين، الكربوهيدرات والدهون الصحية. وفي هذه الحالة، يمكنك أن تتناولي: الحبوب، اللحوم الخالية من الدهون، الفواكه والخضار التي لا يحتوي عليها الحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *