صحة

لماذا يجب أن تأكل الشوكولاتة الداكنة قبل التمرين؟

شوكلاته داكنة وفوائدها للتمرين

تناول القليل من الشكولاتة الداكنة قبل التمرين يمكن أن يحسن جهد التحمل، وفقا لدراسة جديدة. وتوفر هذه النتائج للرياضيين الذين يبحثون عن جهد إضافي أو عذر لتناول الشوكولاتة فرصة للانغماس في هذا العشق اللذيذ.

منذ فترة من الوقت، تم وصف الشوكولاتة الداكنة كعلاج لبعض الحالات الصحية، فوفقا للدراسات تناول كميات صغيرة من الشوكولاتة الداكنة قد يكون له فوائد للقلب والدماغ. ومعظم هذه الأبحاث تركز على دور مادة تسمى “ايبيكاتشين”، والمغذيات النباتية الموجودة في الكاكاو.

ولكن على ما يبدو أن الشوكولاتة الداكنة ليست جيدة فقط للقلب، إذ أن المحتوى الغذائي للشوكولاتة يمكن أن يفيد صحتنا بشكل عام أيضا.

الشوكولاتة الداكنة غنية عموما بمادة “ايبيكاتشين”، على الرغم من اختلاف المستويات، بالاعتماد على كيفية صنعها. تميل مستويات “ايبيكاتشين” للتراجع في الشوكولاتة بالحليب، لأنها تحتوي على كمية أقل من الكاكاو، بينما تحتوي الشوكولاتة البيضاء على كمية أقل بكثير وليس لها فوائد صحية.

ومن المعروف “ايبيكاتشين” تحفز الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية لإفراز أكسيد النتريك إضافي، وهي مادة لها تأثيرات متعددة في الجسم. أكسيد النيتريك يزيد قليلا من توسع الأوعية أو اتساع الأوردة والشرايين، ويحسن تدفق الدم ووظيفة القلب.

كما تحفز خلايا العضلات لأخذ المزيد من السكر في الدم، وتزويدها بالمزيد من الطاقة، وتعزيز مرور الأكسجين إلى الخلايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً