اخبار العرب والعالم

حريق في برجين سكنيين في الإمارات وأنباء عن إصابة خمسة أشخاص

رجال الإطفاء يشاركون في جهود إخماد النيران التي اندلعت في برج سكني بعجمان يوم الاثنين - رويترز. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر إعادة بيعها أو الاحتفاظ بها في الأرشيف.

قالت هيئة الدفاع المدني يوم الثلاثاء إن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على حريق ضخم اندلع في برجين سكنيين بإمارة عجمان في وقت متأخر ليل الاثنين وهو الأحدث في سلسلة حرائق في مبان شاهقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن خمسة أشخاص تلقوا العلاج على الفور من إصابات بسبب الحريق الذي اندلع في مجموعة أبراج (عجمان وان) التي تضم 12 برجا وامتد الحريق إلى برجين على الأقل.

وقالت هيئة الدفاع المدني في رسالة على حسابها على تويتر “فرق الدفاع المدني سيطرت على حادث حريق برج سكني ولا زالت حتى الآن الفرق متواجدة في موقع الحادث تقوم بعمليات التبريد.”

ولم تذكر هيئة الدفاع المدني أنباء عن سقوط قتلى في الحريق.

وأظهرت لقطات فيديو وضعتها الشرطة على الإنترنت أنقاضا محترقة تسقط من مبنى يرتفع لأكثر من 24 طابقا بينما أقامت الشرطة حواجز على الطرق المؤدية إلى الموقع.

وهذا هو الحريق الرئيسي الرابع على الأقل الذي يندلع في مبان شاهقة في الإمارات في ثلاث سنوات.

وشب حريق في فندق في وسط دبي عشية رأس السنة وفي فبراير شباط العام الماضي اندلع حريق في مبنى سكني في دبي يتألف من 79 طابقا. وفي نوفمبر تشرين الثاني 2012 احترق جزء من مبنى سكني ارتفاعه 34 طابقا في دبي.

وقال خبراء إن سرعة انتشار الحرائق في بعض هذه الحالات ربما كان سببها استخدام مواد قابلة للاشتعال في تزيين أو العزل الحراري للواجهات الخارجية للمباني.- رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً