صحة

مكيف الهواء يزيد من جفاف بشرتك!! إليك الحلول

مكيف الهواء يزيد من جفاف بشرتك

تشير الدراسات إلى أن مكيف الهواء يزيد من جفاف البشرة ويجعلها عرضة للكثير من المشاكل وبالتالي ظهور تجاعيد في وقت مبكر.
فالمكيّف يعمل على تعديل درجة حرارة الغرفة والتحكم في مستوى الرطوبة ولكن في بعض الأوقات لا تكون درجة كفاءة ترطيب الغرفة في مستوى التبريد نفسه مما يؤدي إلى جفاف الجلد.

ولمواجهة هذه المشكلة، لا تترددي في اللجوء إلى الخطوات الوقائية اللازمة لترطيبها إلى أقصى حد وحمايتها لأن التعرض لهواء المكيّف باستمرار يتعب البشرة ويؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالسن في مرحلة مبكرة.

المشكلة الأولى التي تواجهها البشرة بعد التعرّض الدائم لهواء المكيّف، هي التحسس طوال الموسم بحيث يبدو ضرورياً الانتقال من روتين العناية بها المعتمد إلى نظام آخر يبدو مناسباً أكثر. في هذه الحالة من المهم اللجوء إلى الكريمات الملطفة والمرطبة بنسبة زائدة لمواجهة هذه المشكلة. ننصحك باستخدام لوشن جونسون فيتا ريتش المرطب المستخلص من البابايا لترطيب يدوم طويلاً.

المشكلة الثانية هي جفاف الجسم ككل. إذ لا تقتصر أضرار هواء المكيّف على الوجه فحسب، بل تطال الجسم ككل حيث تبدو البشرة جافة ومتشققة. من هنا أهمية ترطيب الجسم جيداً على أن تستخدمي الكريم المرطب مباشرةً بعد الاستحمام. ننصحك باستخدام لوشن مرطب فيتا ريتش من جونسن المستخلص من البابايا لبشرة ناعمة. وقد عرف البابايا منذ القدم بأنه فعّال لمعالجة مشاكل البشرة والاعتناء بها لتكون دائماً بكامل جهوزيتها لاستقبال مختلف أنواع المناخ. يعمل هذا اللوشن الغني بمقويات الترطيب على منحك بشرة نضرة وناعمة الملمس إذ يتمتع بقدرة كبيرة على خرق البشرة ليوفّر رطوبة تستمر لـ 24 ساعة متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً