قريباً: لقاح للإقلاع عن التدخين ‏‎!‎

الاقلاع عن التدخين

يرغب العديد من الأشخاص في الإقلاع عن التدخين، ويبذلون في سبيل ذلك الغالي والنفيس لعلهم يتخلصون من هذه العادة السيئة والمميتة.

إلا أن أغلب الناس يجدون صعوبة بالغة في التخلي عن السيجارة، ويجدون أنفسهم مجبرين لمعاودة شربها، وهو ما يصيبهم بالإحباط.
ويضطر المدمنون إلى الخضوع لعلاجات طويلة وشاقة في مصحات علاج الإدمان، وهو ما يتطلب منهم وقتا طويلاً وجهداً جباراً ومالاً طائلاً.

فماذا لو أصبح أمر تطليق السيجارة يتم في رمشة عين؟
لقاح بسيط للإقلاع عن التدخين:

وقد نجح مجموعة من الخبراء والباحثين في إحداث ثورة في عالم معالجة الإدمان، حيث قام هؤلاء الباحثون الأمريكيون بابتكار لقاح يمكن المدمنين من الإيقاف الفوري للتدخين.

ويقوم هذا اللقاح بحقن جزيئات تعمل على إنتاج مضادات النيكوتين، حيث تقوم هذه الأخيرة بالتثبت على جزيئة النيكوتين وتمنعها من ولوج مستقبلات النورونات. وهو ما يمكن من كسر الإدمان والارتباط الذي تتسبب فيه مادة النيكوتين الضارة.
لقاح واعد، ونتائج مبشرة:

وتبشر الاختبارات والدراسات التي أجريت حول هذا اللقاح بمستقبل واعد في مجال التصدي لظاهرة إدمان التدخين التي تؤرق الشباب والمجتمع ككل.

وبينت مجموعة من التجارب التي أجريت على الفئران، أن مستوى النيكوتين في الخلايا الدماغية انخفض بشكل جد ملحوظ بعد حقنها بهذا اللقاح. واستمر هذا المستوى المتدني لعدة شهور، وهو ما يعني أن هذا العلاج يعطي نتائج على المستوى البعيد.

ويعمل الخبراء على تنقيح مكونات اللقاح وتحديد نسب المكونات بدقة، بغرض تجريبه على الإنسان قبل الإقدام على تسويقه، وهو ما يتطلب بضعة سنوات في نظر المختصين.

Related Posts

LEAVE A COMMENT