تمارين بسيطة تخلّصك من الوزن الزائد

تمارين بسيطة تخلّصك من الوزن الزائد

يجد مجموعة من الرجال والنساء صعوبة في الالتزام بممارسة تمارين رياضية بشكل مستمر أو اتّباع نظام حمية قاسٍ، فيلجؤون إلى تناول العقاقير الطبية التي تساعد على حرق الدهون والتخلّص من الوزن الزائد.

5 تمارين بسيطة تساعد على حرق الدهون ومنها:

1- الجري
يعتبر من أهم التمارين الرياضية وأسهلها، ويساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون في وقت قليل، فضلاً عن أهميته في شدّ عضلات الفخذ والساق، ويمكن ممارسة الجري لمدة 10 دقائق فقط لحرق 115 سعراً حرارياً.

2- ركوب الدرّاجات
ويأتي ركوب الدراجات في المركز الثاني بعد الجري من حيث التمارين التي تساعد على التخلّص من كمية كبيرة من الدهون، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون ممارسة التمارين بمفردهم، وممارسة تمارين ركوب الدراجات لمدة 10 دقائق فقط يومياً تساعد الجسم على حرق 75 سعراً حرارياً.

3- تمارين اللياقة البدينة
وتعتبر تمارين الظهر والبطن أحد أنواع تمارين اللياقة البدنية، التي تساعد على ضبط قوام الجسم وتقوية عضلاته، بالإضافة إلى أنها تساعد الجسم وتحفّزه على حرق كمية كبيرة من الدهون والتخلّص من سعرات حرارية، وفي الوقت ذاته تساعد التمارين على شدّ ترهلات العضلات وتجعلها تظهر بالشكل المثالي.

4- نط الحبل
بالرغم من أن الأطفال قديماً كانوا يعتبرون وثب الحبل مجرّد لعبة ويتبارون في عدد الوثبات التي سيؤديها كل منهم، إلا أنّه من أهم التمارين التي تساعد على التخلّص من زيادة الوزن، والحفاظ على اللياقة البدنية للجسم، كما يساعد أيضاً على تنظيم عملية التنفس.
5- ألعاب الدفاع عن النفس
تعتبر ألعاب الدفاع عن النفس من أهم التمارين الرياضية التي تساعد على التنسيق بين استخدام الأجزاء العلوية والأجزاء السفلية من الجسم، بالإضافة إلى مساعدة الدم للوصول إلى جميع أجزاء الجسم لاسيما الأطراف، كذلك تساعد ممارسة تمارين ألعاب الدفاع عن النفس لمدة 10 دقائق يومياً على حرق ما يقرب من 55 سعراً حرارياً.

Related Posts

LEAVE A COMMENT