اخبار العراق

غياث السورجي: “داعش” نقل عناصره من اطراف محافظة نينوى الى مدينة “الموصل”

غياث-السورجي

نقل تنظيم داعش عناصره من أطراف محافظة نينوى إلى مدينة الموصل لاستغلال المدنيين كدروع بشرية, اذ اعلن مسؤول اعلام مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياث السورجي ان داعش ينقل قواته التي كانت متمركزة في الأقضية والنواحي بسهل نينوى وهي الخالية من السكان إلى مركز الموصل.

مشيرا الى ان خطوة التنظيم هذه تأتي لعدم قدرته على خوض المواجهة المرتقبة في هذه المناطق، وعدم وجود مدنيين يمكن استخدامهم دروعاً بشرية تجنباً للقصف الجوي، لذلك يسعى إلى حصر مواقعه الدفاعية في الموصل

واكد السورجي أن العشرات من الأسر في المناطق التي يسيطر عليها داعش تهرب يومياً باتجاه اقليم كردستان وتسلم نفسها إلى قوات البيشمركة.

لافتا الى ان التنظيم اعدم خلال الأسبوعين الماضيين اكثر من ستة عشر عنصرا من عناصره بتهمة الهروب من جبهات القتال الذين تراجعت معنوياتهم وازدادت بشكل كبير بالتزامن مع ما يجري من حديث عن قرب إطلاق عملية تحرير الموصل.

وعلى ذات الصعيد أكد مصدر امني انتقال العشرات من الأسر من الجانب الأيمن إلى الجانب الأيسر من الموصل، وسط مؤشرات إلى أن داعش اختار الأيمن لحسابات عسكرية واستراتيجية، خصوصاً أنه كان أقدم على تلغيم جسور الموصل الخمسة لقطع الطريق أمام تقدم القوات المهاجمة مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً