الشاي الاخضر لعلاج مشاكل البشرة

الشاي الاخضر لعلاج مشاكل البشرة

الشاي الأخضر من أهم أنواع الأعشاب التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية نظرا لاحتوائه على العديد من المركبات و العناصر الغذائية و منها أنه يساهم في حرق دهون الجسم مما يجعله وسيلة مناسبة لإنقاص الوزن الزائد و يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم و يقي الإنسان من الإصابة بالسكري و يقضي على الرائحة الكريهة للفم.
البشرة :
من أكثر أجزاء الجسم التي تستفيد من الشاي الأخضر فهي تمنحها الجمال و النضارة و تقضي على علامات التقدم في العمر و لذلك ينصح بتناول الشاي الأخضر بانتظام كبديل عن القيام بعمليات التجميل أو اللجوء للوسائل الصناعية و المركبات الكيميائية.
و فيما يلي نعرض عليك تفصيليا فوائد الشاي الأخضر للبشرة :
القضاء على التجاعيد :
نظرا لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة فإنه يقي البشرة من علامات التقدم في العمر و يجعل خلايا البشرة أكثر مرونة و من أهم المواد التي يحتوي عليها كذلك مادة البولي فينولات المهمة لمنح البشرة الحيوية و الشباب و لذلك فهو يقي البشرة من الإصابة بالتجاعيد و علامات الشيخوخة التي تظهر عليها و لذلك ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر كل صباح بدلا من كوب القهوة أو الشاي الأسود.
القضاء على حبوب الشباب :

يمكن إدخال الشاي الخضر في إعداد قناع للوجه يمنح بشرته التغذية التي يحتاج إليها و يمنحها النضارة و يقضي على البثور و حبوب الشباب و يعالج الحروق التي أصابتها نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس و يكون ذلك عن طريق سحق أوراق الشاي الأخضر و مزجها مع نصف ثمرة خيار مهروسة و ملعقة من عسل النحل و بعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء البارد.
علاج المسامات الواسعة :
إذا كانت بشرتك دهنية فإن هذا يجعلك عرضة للإصابة بمشكلة المسامات الواسعة التي تفسد من الشكل الجمالي للبشرة و من أجل معالجة هذا الأمر ضعي نقاط من عصير الليمون في منقوع الشاي الأخضر ثم اغمسي فيه قطعة من القطن و امسحي به وجهك كل يوم و هذا من شأنه أن يعمل على تصغير المسامات في وجهك.
علاج انتفاخات الجفنين :
عند التعرض للإجهاد فإن الجفنين ينتفخان و لعلاج هذه المشكلة ضعي كوبا من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة و بعد ذلك ضعي فيه قطعتين من القطن ثم ضعيهما على جفنيك لبعض الوقت و هذا كفيل بتقليل الانتفاخات فيهما.
تنعيم الجسم :
يمكنك منح النعومة لجسمك بأكمله و جعله يسترخي و ينتعش بوضع بعض أوراق الشاي الأخضر في حوض الاستحمام ثم وضع جسمك بأكمله فيه و الاسترخاء لبضعة دقائق.
إزالة بقايا مستحضرات التجميل :
هذه الطريقة مناسبة للبشرة الطبيعية و الجافة و تكون عن طريق مزج مقدار من زيت الكانولا مع زيت الشاي الأخضر في قنينة و بعد ذلك قومي بوضع بعض من المزيج الناتج على قطعة من القطن ثم تمريرها على وجهك حتى تزيلي بقايا مستحضرات التجميل من عليها و بعد ذلك احفظي بقية المزيج في الثلاجة كي تبقى خصائصه كما هي.
و الشاي الأخضر يمكنك تناوله في أي وقت من اليوم و يتميز بأن له العديد من النكهات فيمكنك التنويع أو الاختيار منها حسب رغبتك.

Related Posts

LEAVE A COMMENT