صحة

4 فوائد لإستخدام زيوت الشعر بإنتظام

4 فوائد لإستخدام زيوت الشعر بإنتظام

لا شك أن الكثيرات لا زلن يتفقن مع مقولة الجدات بأن الزيت هو أفضل علاج للشعر التالف والمتضرر، بالرغم من أن العديدات اليوم يفضلن اللجوء إلى العبوات الجاهزة ذات العلامات التجارية الكبيرة، ويعتقدن بأن الحل يكمن في استخدام هذه المنتجات، فما هي الحقيقة وهل الزيت أفضل من المنتجات التي تدعي أنها تضاهي الزيوت الطبيعية. هذه الفوائد الرائعة للزيت لديها الإجابة:

الزيت يحارب الشيب المبكر

الاستخدام المنتظم للزيت يمنع ظهور الشيب المبكر. ليس ذلك فحسب، الاستخدام المنتظم للزيت يحافظ على شعرك، قوياً وصحياً.

يحمي الشعر من التلوث

تزييت الشعر بانتظام، يساعد على منع التلوث. التزييت بشكل منتظم يمكن أن يفيد الطبقات الواقية للشعر، ويحميه من مختلف الهجمات البيئية مثل الأوساخ والغبار والتلوث، والأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

يمنع جفاف الشعر

في حين ان منتجات الشعر العادية ليست خيارا سيئا للحفاظ على شعر رطب ونضر، إلا أن الاستخدام المنتظم للزيت سوف يبقيه مغذياً لفترة أطول. أيضا، يعمل الزيت كمبرد ومن شأنه أن يمنع شعرك من الجفاف في الظروف القاسية. إذا كان شعرك جافاً للغاية، يمكنك وضع الزيت ثم لف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن. وهذا من شأنه زيادة فعالية امتصاص الشعر للزيت.

تلطيف الشعر

من أفضل الطرق للحفاظ على شعرك سلساً وناعماً هو التزييت اليومي. تزييت شعرك يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي، يصلح الشعر التالف. وهذا سيجعل شعرك يبدو أكثر سلاسة وألمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً