صحة

طرق تخلصك من «الكوليسترول» الضار في الدم

طرق تخلصك من الكوليسترول

يعاني كثيرون من مشكلات السمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويعود ذلك إلى نوع الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة في القلب.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن هناك بعض الطرق والنصائح الصحية الفاعلة التي تسهم بفاعلية على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.. وهى:

تعديل نظامك الغذائى العشوائى إلى نظام غذائى متوازن، لأن الغذاء يظل أفضل دواء، عندما يتعلق الأمر بخفض الكوليسترول والوقاية من تراكم طبقات الكوليسترول الضار داخل الشرايين، لذلك احرص على الإكثار من تناول الألياف القابلة للذوبان كالشوفان، البقول، الفواكه والخضراوات طوال اليوم.

لدعم القيم الغذائية من وجباتك تناول الفاكهة الطازجة والخضراوات والحبوب غير المقشورة مثل البرغل، والرز الأسمر، والمنتجات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة.

تناول المصادر النباتية للحصول على البروتينات مثل العدس والفاصوليا والبازلاء، والحليب الخالي من الدسم والجبن ومنتجات الألبان المختلفة.

تظهر الدراسات الحديثة أن تناول الأسماك المشبعة بزيت أوميجا 3 مرة أو مرتين في الأسبوع يمكن أن يقلل من مخاطر الموت بالأزمات القلبية بنسبة 36 في المائة، كما يساعد على خفض نسب الكوليسترول الضار في الدم.

عند الطهي يفضل استبدال الزبدة بزيت الزيتون وزيت الكانولا وزيوت الجوز الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة.

ممارسة العديد من التمارين الرياضية، وزيادة النشاط البدني أثناء الحياة الروتينية.

الإقلاع عن التدخين نهائيًا.
يراعى التأكد من توافر الألياف القابلة للذوبان في وجبات الطعام؛ لأنها قادرة على الحيلولة دون امتصاص كوليسترول الألبان من الأمعاء كي تخرج من الجسم.

يمكنك مراجعة الطبيب المختص لاستخدام بعض الأدوية التي تساعد في التخلص من الكوليسترول الضار في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً