صحة

لمحبي الشوكولاتة إليكم هذا الخبر السار!

معلومات لمحبي الشوكولاتة

يؤدي تناول الشوكولاتة إلى أداء إدراكي أفضل استناداً إلى دراسة نشرت في المجلة العلمية Appetite.

لجأ الباحثون في هذه التجربة لمعطيات دراسة Maine-Syracuse Longitudinal Study التي ضمّت 968 شخصاً تراوح أعمارهم بين 23 و 98 سنة.

وقد عمد الباحثون إلى قياس المدخول الغذائي للمشتركين ناهيك بعوامل الخطر المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما فحصوا الوظائف الإدراكية أيضاً.

وجد الباحثون أنّ تناول الشوكولاتة بانتظام يرتبط بشكل كبير بالوظائف الإدراكية بغض النظر عن العادات الغذائية الأخرى، لأنّ الباحثين قد لاحظوا أداء بصرياً أفضل للأماكن والذاكرة والتنظيم، المسح الضوئي، والتفكير التجريدي، والفضل في كلّ ذلك يعود لمادة الـ Cocoa flavanols الموجودة في الشوكولاتة والتي لها الفضل في تحسين الأداء الإدراكي.

تتمركز الكميات الكبرى من الفلافينول خصوصاً في الشوكولاتة السوداء، وبكميات أقلّ في الحليب أو الشوكولاتة البيضاء. كما تتوافر هذه المادة في الشاي، النبيذ الأحمر وبعض الفاكهة كالعنب والتفاح.

كذلك تبين إثر دراسة أجراها باحثون من جامعة دريسدن للتكنولوجيا في ألمانيا وتحدّث عنها موقع “الدايلي مايل” البريطاني أنّ تناول الشوكولاتة يومياً يقلل من عوارض الإصابة بمرض الباركنسون الذي يتسبب بفقدان خلايا عصبية في جزء من الدماغ وهي تلك المسؤولة عن إنتاج مادة الدوبامين التي تساهم في تنسيق حركة الجسم.

وقد ربطت المستويات المنخفضة من الهرمون بعوارض مرض الباركنسون وأبرزها الارتعاش الدائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً