التوت والتفاح والبصل.. تحتوي على مركب طبيعي مدهش!

التوت والتفاح والبصل.الفوائد

كشفت دراسة أمريكيَّة، صدرت حديثاً، أجراها باحثون من جامعتي هارفارد وإيست إنجليا، عن مركّب طبيعي يوجد في الخضراوات والفاكهة يساعد على منع زيادة الوزن مرَّة أخرى.

وقد وجدت الدراسة أنَّ الأطعمة والمشروبات، التي تحتوي على مستويات عالية من مركب “الفلافونويد”، لها القدرة على منع زيادة الوزن والمشكلات المرتبطة بها، وفقاً لـ”الجارديان”.

وأوضح الباحثون أنَّ التوت والتفاح والبصل من الفواكه والخضراوات التي تحوي مستويات عالية من مركب “الفلافونويد”، الذي يمنع زيادة الوزن، كما أنَّ مركبات “الفلافونويد” هي من العناصر النباتية الموجودة في الأطعمة المختلفة والمشروبات، بما في ذلك الشاي والشوكولاتة الغنية بالموادّ المضادة للأكسدة؛ ويعتقد بأنَّها تساعد في منع تلف الخلايا.

وشملت الدراسة 124 ألفاً و86 رجلاً وسيدة، تمَّ فحصهم لمدَّة 24 سنة، وأظهرت نتائج الدراسة أنَّ الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضراوات، التي تحوي مركبات “الفلافونويد”، كانت أوزانهم خفيفة، في الوقت الذي لاحظ الباحثون انخفاضاً كبيراً في زيادة أوزانهم.

وأشار الباحثون إلى وجود كثير من الفوائد لمجموعة مركبات “الفلافونويد” تكفل للقلب الصحة وللأوعية الدموية، وتحمي من السكري. ويعتقد أنَّ الفئات الفرعية المختلفة لـ”الفلافونويد” لها تأثيرات أخرى مختلفة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT