صحة

5 أطعمة بسيطة تساعد على فقدان الوزن بسهولة

أطعمة بسيطة تساعد على فقدان الوزن بسهولة

إذا كنتم تبحثون عن طريقة سريعة لفقدان الوزن، وتريد التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بطريقة صحية، ومن دون معاناة، إليكم مجموعة من الأطعمة التي أوصى بها الخبراء بموقع “prevention” أهمها:

اللوز:

أعطت الدورية الدولية للسمنة الضوء الأخضر لتناول وجبة خفيفة من اللوز من دون خوف على زيادة الوزن. وأكدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون 70 غراماً من اللوز يومياً، مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يستطيعون التخلص من 18 في المئة من وزن أجسادهم خلال 6 أشهر فقط، بشرط تناوله طازجاً وغير مملح.

الاجاص:

أشار بحث جديد نُشر في مجلة علوم الغذاء والتغذية، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الإجاص بانتظام أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 35 في المئة مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها، حتى مع ممارسة نفس النشاط البدني واتباع نفس النظام الغذائي.

البيض:

وجدت دراسة نشرت في مجلة “الكلية الأميركية للتغذية” أن تناول البيض على الإفطار بدلاً من الخبز أو الحبوب يساعدك في الحفاظ على إحساس المعدة الممتلئة لفترة أطول، فهي من الأطعمة بطيئة الهضم مقارنة بالنشويات.

الشاي الأخضر:

أشارت مجلة “التغذية” الأميركية، إلى أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد على فقدان أكثر من ثلاثة كيلوغرامات خلال أسابيع حتى مع عدم تقليل معدل السعرات الحرارية.

الفلفل الحر:

أظهرت الأبحاث أن إضافة الفلفل الحر إلى الطعام، خاصة الأطعمة الدسمة، يقلل من تسببها في زيادة الوزن، وبالقياس فإن تناوله ضمن نظام صحي يزيد من عدد الكيلوغرامات المفقودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً