صحة

ما هي أنواع القهوة، وما هي قهوتك المفضلة؟

ما هي أنواع القهوة

تستخدم القهوة في تحسين صحة الأوعية الدموية، كما أن الإنتظام على شرب القهوة بكمية معقولة يساعد على تخفيض معدل الضغط المرتفع للدم . وتساعد القهوة على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم ، وهذا يؤدي إلى المساعدة في الحماية من أمراض القلب. ويشرب الكثيرون القهوة صباحا للشعور بالطاقة ولتحسين المزاج، فما هي أنواع القهوة المفضلة لديك؟

القهوة الأمريكية وهي تعتبر من أروع أنواع القهوة التي يطلق عليها إسم قهوة الفلتر ، والتي يتم صناعتها من حبات القهوة الكولومبية .

القهوة البيضاء ، وهي التي يتم صناعتها من البن المطحون والمحمص ولكن تحميص خفيف ويضاف إليه مجموعة من المكسرات وتنتمي من الإسم الخاص بها إلى مدينة البيضاء .

قهوة التركية ، وهي التي يتم صناعتها من البن المطحون والمحمص تحميص متوسط والتي يتم أيضا إضافة الزنجبيل والسكر إليها حسب الرغبة .

قهوة القشر وهي التي يتم صناعتها من القشور الخارجية لثمرة البن فقط ، حيث أنه يتم أولا عزل القشور عن النواة الخاصة بالبن ويتم بعد ذلك طحنها وتحميصها ولكن بصورة خشنة ، ومن الممكن إضافة المزيد من البهارات إليها والتي من بينها الزنجبيل وهي يتم تقديمها في المساء .

القهوة العربية وهي نوع من أنواع القهوة خفيفة التركيز والتي يتم وضع حبات من الحبهان والبهار بداخلها من أجل إعطائها النكهة المميزة ، وبداية الإعتراف بها وصناعتها كانت من العرب والخليج ، وهي تتميز باللون الأصفر الذي يميل إلى البني أو الذهبي ، والتي يضاف إليها أي سكر .

القهوة المثلجة وهي نوع من أروع أنواع القهوة التي يتم صناعتها من القهوة مع الحليب البارد والسكر وهي قهوة ثقيلة .

قهوة فيينا وهي من أروع أنواع القهوة متوسطة الطعم والتي يتم صناعتها مع ثلث مقدار من الحليب كامل الدسم ويتم رش كريمة مخفوقة على الوجه وسكر ناعم .

قهوة الحليب وهي من أروع أنواع القهوة الفرنسية التي تعرف في كافة أنحاء العالم بالعديد من التسميات المختلفة وهي يتم صناعتها عن طريق إضافة مقدارين من القهوة مع ثلاث مقادير من الحليب المخفوق ويتم تقديمها في كوب كبير .

القهوة الإيرلندية وهي نوع أخر من أروع أنواع القهوة التي تكون عبارة عن قهوة ثقيلة التي تخفق مع الكريمة ويضاف إليها السكر وتقدم بالإضافة إلى الويسكي ، وهذا لأن الشعب الإيرلندي هو الأكثر إستخداما للكحول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً