اخبار العرب والعالم

وكالة:مقتل جندي سعودي في قصف لمنطقة على حدود اليمن

جندي سعودي على الحدود مع اليمن يوم 13 ابريل نيسان 2015. تصوير: فيصل الناصر - رويترز

ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الاثنين أن جنديا سعوديا قتل مساء الاحد نتيجة تعرض منطقة حدودية لقصف من داخل الأراضي اليمنية.

ويخوض تحالف عسكري تقوده السعودية قتالا في اليمن منذ أواخر ماس آذار الماضي للحيلولة دون سيطرة المقاتلين الحوثيين المدعومين من إيران على كامل البلاد بعد أن استولوا على العاصمة صنعاء وتقدموا جنوبا صوب مدينة عدن الساحلية.

ونقلت الوكالة السعودية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله “تعرضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الحرث بمنطقة جازان لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية مما نتج عنه استشهاد الجندي بحرس الحدود عائض حامد محمد الزبيدي.”

ولم تذكر الوكالة الرسمية مزيدا من التفاصيل.

وسقط عدد من جنود دول الخليج التي تشارك في التحالف خلال الحرب.

وقتل أكثر من 60 من القوات السعودية والإماراتية في سبتمبر أيلول 2015 عندما ضرب صاروخ قاعدة جوية قرب مأرب في شمال شرق اليمن.

وفي أول فبراير شباط الجاري قالت السعودية إن قذائف مورتر وصواريخ أطلقت من اليمن على بلدات وقرى بالمملكة قتلت 375 مدنيا بينهم 63 طفلا منذ بدء الحملة العسكرية.

وتعرضت الرياض لانتقادات بسبب سقوط قتلى وجرحى مدنيين في الضربات الجوية للتحالف وأعلنت أنها ستحسن آلية الاستهداف وتشكل لجنة للتحقيق في المزاعم بأنها أصابت أهدافا غير عسكرية.

وتقول الأمم المتحدة إن قرابة 6000 شخص نحو نصفهم من المدنيين لقوا حتفهم في القتال وفي ضربات التحالف الجوية في اليمن منذ أن بدأت الحرب. – رويترز

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً