صحة

تعرفوا على أهمية تناول الطعام مع العائلة، مع بعض النصائح حول ذلك !

أهمية تناول الطعام مع العائلة،

من المهمّ جدَّاً تناوُلُ الوجبات ومُمارسة التمارين مع أفراد العائلة للحِفاظ على الصحَّة البدنية والنفسيَّة، ولهذا السبب تنصح الجمعيَّةُ الأمريكيَّة لأطبَّاء الأسرة بالقيام بهذه الأمور مع أفراد العائلة من خلال الخطوات التالية:

• من الجيِّد أن يكونَ ربّ الأسرة قدوةً لأفراد عائلته من ناحِية خيارات الأكل الصحِّي ومُمارسة التمارين بشكلٍ مُنتظَم، بمعنى آخر أن يلتزِمَ مع العائلة باتِّباع عادات صحيَّة دائماً.

• الالتِزام بإعداد الطعام في المنزل في مُعظم الوقت؛ فالطعامُ المُعدّ في المنزل سيكون صحيَّاً على الأغلب، ويُعدَّ تناولُ هذا الطعام من النَّشاطات الجيَّدة للعائلة، مع الالتِزام بتناوُل فطور صحِّي كل يوم.

• الطلبُ من الأبناء المُشاركة في وضع الخطط والتجهيز لوجباتٍ صحيَّة، وينطبق هذا الأمرُ أيضاً على الوجبات الخفيفة، مثل الحبوب الكامِلة والفاكهة والخُضار الطازجة، مع تجنُّب الحلويات ورقائق البطاطا.

• تشجيع الأطفال على التعلُّم والاستِماع إلى إشارات البدن لديهم حول الجوع والشَّبع، والتأكيد على أهميَّة تناوُل الطعام فقط عندَ الشعور بالجوع، وليس بسبب الملل أو الغضب أو الحزن.

• تشجيع أفراد العائلة على الخُروج ومُمارسة النشاطات البدنيَّة والتقليل من الوقت الذي يُمضونه في مُشاهدة التلفاز أو استخدام الحاسوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً