صحة

7 إجراءات لتهيئة الجسم لحمل صحي

7 إجراءات لتهيئة الجسم لحمل صحي

قبل الحمل تحتاجين إلى إجراء تغييرات لتوفير أفضل بيئة ممكنة لحمل صحي. ستساعدك النصائح التالية على إجراء هذه التغييرات على مستوى الوعي وصحة الجسم:

تتضرر الكثير من أنشطة الجسم بسبب الإجهاد والتوتر، وتؤثر زيادة هرمون التوتر (الكورتيزول) سلباً على عملية الإباضة، لذلك عليك الحد من الإجهاد الحد من التعرّض للسموم. يهدد التعرّض للسموم سلامة نمو الجنين، لذلك عليك الاهتمام بتناول الأطعمة العضوية (الأورجانيك) لتجنب المواد الغذائية التي تم رشها بالمبيدات والأسمدة الكيميائية. كذلك يُنصح بتجنب شرب المياه المعبأة في زجاجات بلاستيكية، وأيضاً أي أطعمة محفوظة داخل حاويات بلاستيكية تحتوي على مادة BPA.

صحة الأمعاء. من العناصر التي توفر بيئة صحية للحمل الجهاز الهضمي، وخاصة الأمعاء. لعمل ذلك اهتمي بأكل أطعمة البروبيوتك، مثل اللبن (الزبادي) والأرضي شوكي (الخرشوف)، لزيادة البكتريا الجيدة في الأمعاء.

التوتر. تتضرر الكثير من أنشطة الجسم بسبب الإجهاد والتوتر. وتؤثر زيادة هرمون التوتر (الكورتيزول) سلباً على عملية الإباضة، لذلك عليك الحد من الإجهاد، والتخلص من التوتر، وتجنب الضغوط.

زيارة طبيب الأسنان. تربط التقارير الطبية بين نزيف اللثة أثناء الحمل وولادة الطفل الخديج، أو ولادة الطفل ناقص الوزن. لذلك من الهام رعاية الأسنان قبل محاولة الحمل.

الفحص العام. عليك إجراء فحص كامل لجسمك والتأكد من عدم وجود مشاكل قد تسبب مضاعفات على الحمل.

الوخز بالإبر. من المفيد تلقي بعض جلسات الوخز بالإبر قبل الحمل لزيادة تدفق الدم، وتنظيم الهرمونات، وخفض مستويات التوتر.

ممارسة الرياضة. التمارين الرياضية إجراء هام لتحسين مستوى الصحة بشكل عام، وزيادة تدفق الدم، والوقاية من أية مضاعفات قد تحدث أثناء الحمل مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً