اخبار منوعة

بالفيديو: طبيب ومريض يعزفان الموسيقى قبل دقائق من العملية الجراحية

طبيب ومريض يعزفان الموسيقى قبل دقائق من العملية الجراحية

لجأ طبيب أمريكي إلى طريقة غريبة في محاولة السيطرة على مخاوف أحد المرضى من العملية الجراحية التي كان على وشك الخضوع لها، حيث قام بعزف الموسيقى برفقته قبل دقائق قليلة من بداية العملية.

وكان الموسيقي سيرجيو فيغيلاتو يشعر بالقلق والتوتر قبل العملية الجراحية، التي كان من المقرر أن تجرى له في مستشفى “ديغنيتي هيلث غليندل” بولاية كاليفورنيا، فما كان من الطبيب وليام سلون إلا أن طلب منه أن يعزفا معاً مقطوعة موسيقية في غرفة المريض.

ويتذكر سيرجو وهو يحاول السيطرة على دموعه، كيف تعامل معه الدكتور سلون، وساعده في التغلب على مخاوفه قبل العملية، وقال له على سبيل الدعابة: “إذا لم تحضر الغيتار إلى غرفة العمليات، سيتم إلغاء الجراحة”.

وفي الوقت الذي عزف سيرجيو على الغيتار، راح الطبيب الجراح يعزف على آلة الكمان بمهارة عالية، فيما تولى الدكتور بريان غولد تصوير هذه اللحظات النادرة بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ولم يساهم العزف الثنائي مع الطبيب في تغلب سيرجيو على مخاوفه من العمليات الجراحية فحسب، بل بات يدعو المستشفى بـ “المكان السعيد”، وهو يأمل أن يعود إليه في القريب العاجل، ليعزف الموسيقى لباقي المرضى.

ونشرت إدارة المستشفى مقطع الفيديو على حسابها في فيس بوك، وحظي بمشاهدة كبيرة وصلت إلى 16 ألف مرة منذ نشره في 16 يناير (كانون الثاني) الماضي، وأثار إعجاب الكثير من المعلقين، الذين أثنوا على أسلوب الطبيب في التعامل مع المريض، ومساعدته لدخول غرفة العمليات وهو يشعر الهدوء والسكينة.

https://www.youtube.com/watch?v=-XhC1uC080I

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً