خمس نصائح لإستعادة الشعر الطويل

خمس نصائح لإستعادة الشعر الطويل

هل تستخدمين الصبغة وكريمات فرد أو لف الشعر بانتظام؟ أذن قد لا يكون شعرك اليوم بأفضل أحواله، فاستخدام الكثير من المواد الكيميائية على شكل أصباغ وألوان أو علاجات مختلفة يمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر وتباطئ نموه. جميلة البوابة، تقدم لك اليوم هذه النصائح الخمس لإطالة الشعر بثبات.

قص أطراف الشعر بإنتظام

لتجنب التقصف،يفضل قص الشعر بانتظام. ينصح بقص الأطراف كل ثلاثة أشهر وذلك لزيادة طول الشعر على المدى البعيد وإلا فإن طرفي الانقسام يمكن أن يصلا إلى الجذور الأمر الذي سيسبب مزيداً من الضرر.

لا تمشطي شعرك بخشونة

تذكري بأن شعرك هش جدا ويمكن للأطراف أن تتكسر بسهولة، لذلك قومي باستخدام أمشاط ذو أسنان واسعة ولا تقومي بسحب شعرك بقوة. إذا كان الشعر متشابكاً قومي بوضع كريم لطيف لفرد الشعر بدلا من شده وجذبه بعنف.

تجنبي تسريح الشعر بقوة

تصفيف الشعر وشده إلى الاعلى بقوة يمكن أن يسبب ضعف الجذور، لذلك لا ينصح بربط الشعر أو تضفيره أو ربطه على شكل كعكة كل يوم، بل اسمحي للشعر بأن يكون على طبيعته عدة مرات في الاسبوع.

استخدام الاكسسوارات المناسبة

لا يكفي أن تقومي باستعمال الشامبو المناسب، بل يجب استخدام الفرشاة المناسبة والاكسسوارات أيضا التي لا تؤذي الشعر ولا تتسبب في نزعه أو إضعافه.

رعاية الشعر حتى أثناء النوم

لتقليل الاحتكاك بين الشعر والوسادة، يفضل النوم على وسادة لينة من الساتان. يمكنك أيضا ربط وشاح على شعرك لتقليل الاحتكاك، وتكسر الشعر ونزعه اثناء النوم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT