صحة

فوائد جمالية وصحية لا تتوقعينها لزيت القرفة

فوائد جمالية وصحية لا تتوقعينها لزيت القرفة

لذيذة، رائحتها شهية ومفيدة، ولها مزايا لا تحصى على الجمال والصحة، رغم ذلك لا يعرف كثيرون فوائد الزيت المستخلص منها، زيت القرفة.
هذه استعمالات ستفاجئك لزيت القرفة، جربيها لتحكمي بنفسك وتلاحظي الفرق، ولكن تذكري دائماً أنه ولكي نحصدي نتيجة جيدة لا بد أن تستخدمي أي مستحضر أو غذاء لمدة لا تقل عن 21 يوماً، لكي يصبح له أثر ملموس.

1- إذا فركت شفتيك كل يوم بزيت القرفة تكتسب لوناً غامقاً شهياً مثل القرفة، ونعومة مميزة كما ستلاحظين امتلاء طبيعياً في الشفة لأن الزيت يحرك الدورة الدموية فيها.
2- إذا استخدمت زيت القرفة لفرك فروة الرأس تعطينه رائحة جميلة وتقوي الشعرة، وكثيرون يستخدمونة مثل قناع مع عسل طبيعي وزيت خروع لتقوية الشعر والتقليل من التساقط واكتساب لمعة ساحرة.
3- إذا وضعت قطرات من زيت القرفة على فرشاة أسنانك ونظفت بها اللثة واللسان والأسنان، تقوين اللثة وتكتسبين أنفاساً عطرة طيلة النهار.
4- إذا وضعت قطرتين من زيت القرفة في الماء صباحاً ومساء تساعدين في تقوية جهاز المناعة.
5- إذا انتظم مريض السكري على شرب ملعقة صغيرة جدا منه يومياً أو خلطها مع الماء فإنه يساعد في ضبط عمل البنكرياس.
6- يفيد في التخفيف من آلام المفاصل في الشتاء إذا دهنت به مواضع الألم، يفضل خلطه مع زيت القرنفل الذي يحتوي على مسكن طبيعي للألم.
7- إذا قمت بخلط مسحوق القرفة مع زيت القرفة وفركت المناطق الخشنة وكذلك تحت الإبطين مرة يومياً ستلاحظين فرقا كبيرا في ملمس البشرة ورائحة العرق بعد مدة طويلة من الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً