صحة

4 مؤشرات على أنك بحاجة المزيد من الخضار

4 مؤشرات على أنك بحاجة المزيد من الخضار

إذا كنت واحدا من أولئك الذين لا يركزون على الخضار الطازجة في نظامهم الغذائي فقد تعاني من بعض الامراض، فهناك احتمال كبير من أنك قد تعاني من بعض هذه المؤشرات.

تشعر دائما بالجوع

تناول الكثير من اللحوم المصنعة يؤدي إلى نقص في العناصر الغذائية الدقيقة ويسبب الجوع. يمكن للخضراوات أن توفر الشعور بالامتلاء وبعض التأخير في القنوات الهضمية، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

تشعر دائما بالارهاق

توفر الخضراوات المواد الكيميائية النباتية والمواد المضادة للاكسدة، بالاضافة الى فيتامين ب المركب. ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين أ إلى ضبابية الدماغ، والارتباك والتعب النفسي. تحتوي الخضراوات أيضا على مجموعة متنوعة من المواد المغذية التي تساعد على منحك طاقة طبيعية، لذلك إذا كنت تشعر بأنك بحاجة دائما إلى القهوة، فقد يكون مؤشرا على انك تعاني من نقص في المغذيات .

تمرض كثيرا

الفيتامينات والمعادن في الخضراوات تعزز الجهاز المناعي في الجسم. إذا كنت لا تحصل على ما يكفي، فقد تصاب بالمرض المتكرر. الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل القرنبيط والفطر تساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي قويا. لذا، إذا كنت تشعر أنك دائما تحت الطقس، فقد ترغب في إلقاء نظرة على النظام الغذائي الخاص بك.

بينما تعتبر الفيتامينات إضافة جيدة لاتباع نظام غذائي صحي، الا انها لا يمكن أن تكون بديلا عن التغذية الكافية. يتم امتصاص الفيتامينات بشكل أفضل من الفواكه مقارنة مع المكملات الغذائية. لذا، إذا كنت على ميزانية، حاول تجنب المكملات الغذائية واستبدلها بالخضار الطازجة.

إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية

هل تعاني من حب الشباب أو مشاكل في البشرة ؟ انه مؤشر على أن جسمك يفتقد للفيتامينات والمعادن الاساسية. يمكن لبعض الخضراوات مثل السبانخ والخيار والأفوكادو والبطاطا الحلوة والفلفل أن تحميك من الجذور الحرة والسموم التي قد تضر بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً