صحة

دراسة تحذّر… تناول الحلويات في مكاتب العمل يعرّضك للموت!

تناول الحلويات في مكاتب العمل يعرّضك للموت

حذّرت دراسة بريطانيَّة حديثة من أنَّ الأشخاص الذين يعتادون على تناول الأطعمة وبخاصة الحلويات في مكاتبهم أثناء العمل، يكونون أكثر عرضة للموت بسبب أنواع الأطعمة التي يتناولونها، وفق ما نقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.
وأرجعت الدِّراسة السبب في ذلك إلى اعتماد أنواع الأطعمة في مقرَّات العمل على السكر العالي والدسم مثل الكعك بكل أشكاله، وهذه الأطعمة تعرِّض متناوليها لخطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكري من النوع الثاني، والتهاب المفاصل والعقم، وبعض هذه الأمراض يؤدي إلى الوفاة.
وحصرت الدِّراسة نحو 6 ملايين عامل في المملكة المتحدة لا يتركون مكاتبهم لتناول الغذاء مع اعتمادهم على الأطعمة الجاهزة، مثل الكعك سريع الأكل، إضافة إلى عدم وجود فواصل للراحة تقلل الشعور بالإجهاد والتعب.
ويقول الدكتور جون باكلي، الباحث في مركز جامعة شروزبري في بريطانيا، “معروف أنَّ الجلوس على المكتب لا يخفض فقط التمثيل الغذائي للفرد، بل يزيد شهيته للأطعمة السريعة ذات السكريات العالية التي تسبب الأمراض”، مشيراً إلى أنَّ “الإهمال في الصحة بجانب ظهور هذه الأمراض تؤدي إلى الوفاة الحتميَّة، وهذا يفسر سبب زيادة معدل الوفيات بين صغار السن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً