صحة

تمارين رياضية تساعدك على الاسترخاء قبل النوم

تمارين رياضية تساعدك على الاسترخاء قبل النوم

تأدية بعض تمارين التمدد قبل النوم تساعد على تهدئة الجهاز العصبي، وتهيئة الجسم للنوم. تعرفي معنا الى هذه التمارين التي يمكنك تأديتها في غرفة نومك بدون الحاجة الى تحضيرات أو أجهزة مساعدة.

التمرين الأول

قفي بجوار السرير، واثني ركبة واحدة مع اسنادها على السرير وشد الصدر والذقن للأعلى. انحني بنصفك العلوي فوق ركبتك المثنية مع مد الذراعين للأمام، وأخذ نفس عميق واخراجه ببطء. يمكنك ثني الذراعين تحت رأسك كالوسادة والتنفس بعمق وإخراج النفس بعمق. استمري على هذا الوضع 8 انفاس متتالية. كرري مع تبديل وضع الساقين.

التمرين الثاني

ضعي جبهتك على حافة السرير وأريحي رأسك، مدي ذراعيك للأمام مع تحريك قدميك للخلف حتى يصبحا بمحاذة الوركين. اثني ركبتيك حتى يصبح ظهرك موازي لأرض الغرفة. افردي راحتي يديك مع ارخاء عظام الكتف، وأخيرا قومي بشد وركيك للخلف وتنفسي بعمق مع اخراج النفس ببطء. كرري التنفس العميق 8 مرات قبل تغيير وضعيتك.

التمرين الثالث

استلقي على حافة السرير بحيث تكون ساقك بأكملها وحتى الورك متدلية من حافة السرير، مع ثني ركبتك الأخرى فوق السرير. اثني ذراعيك وضعيهما تحت رأسك مع الاسترخاء وأخذ نفس عميق واخراجه ببطء. استمري على هذه الوضعية لمدة 8 دورات تنفس عميق متتالية.

التمرين الرابع

استلقي على السرير مع ثني الركبتين ناحية الصدر. حركي ركبتيك معاً الى جانب وحركي رأسك للجانب المعاكس، مع تمديد ذراعك في نفس اتجاه الراس. خذي نفس عميق وأخرجيه ببطء 8 مرات متتالية.

التمرين الخامس

استلقي على ظهرك مع تمديد ساقيك وارخائهما. ضعي يديك على الجزء الأسفل من البطن. استرخي وخذي نفس عميق وأخرجيه ببطء 8 مرات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً