عالجي شعرك التالف على طريقة جدتك

عالجي شعرك التالف على طريقة جدتك

إذا كنت تعانين من جفاف وتقصف وتكسّر أطراف الشعر اعلمي أنه بات بامكانك إصلاح الشعر التالف. لاستعادة نعومة شعرك وصحته، اخترنا لك عدة وصفات منزلية للشعر وقمنا بتجربتها للتحقق منها.

لا تخافي، ليس هناك مكونات غريبة في هذه الوصفات تحتاجين فقط إلى بعض الوقت والرغبة والمنطق (نعم، وصفات الجدات غالباً ما تكون منطقية جدا).

قناع منزلي للشعر الخفيف

لإصلاح الشعر التالف، ابدأي بترطيبه وتغذيته، ولتغذية الشعر جيدًا، استخدمي الزيوت النباتية، ولكن بما أنه من الصعب غسل الزيوت النباتية من الشعر، يساعد جل الصبار (الذي تجدينه في المحلات العضوية) في ذلك وهو يفيد الشعر أيضاً لصنع هذا القناع، اخلطي بكميات متساوية 1 إلى 3 ملاعق من جل الصبار (وفقاً لطول الشعر) ونفس الكمية من زيت نباتي من اختيارك. يمكنك إضافة زيت أكليل الجبل الأساسي، الذي يقوي الشعر. ضعي القناع على الشعر الرطب، قبل غسله بالشامبو، ودلكي. اتركيه 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي الشعر جيداً ثم اغسليه بالشامبو.

حمام زيت للشعر التالف

حين يكون شعرك تالفاً جداً، الحل الأسهل والأكثر فعالية هو عمل حمام للشعر من زيت نباتي. إذا كان تالفاً جداً، استخدمي زيت الزيتون النقي. لفي شعرك بقبعة الاستحمام أو بغلاف بلاستيكي ثم لفي منشفة دافئة واتركي القناع طوال الليل. في الصباح سيكون شعرك كشعر الأطفال. انتبهي، إذا استخدمت زيت الزيتون النقي، ضعيه لوحده قبل العودة لمنتجات العناية التقليدية الخاصة بإصلاح الشعر.

قناع لإصلاح الشعر

هل تعرفين طريقة غسل الشعر بالبيض؟ فهي تجعل الشعر ناعماً جداً. حسناً، يمكنك صنع قناع للشعر بنفسك باستخدام ثلاثة مكونات موجودة في مطبخك. تحتاجين إلى صفار بيضة وموزة طازجة وحبة أفوكادو ناضجة وكوب من زيت نباتي. اهرسي الموز والأفوكادو ثم اصنعي المايونيز عن طريق خفق الزيت وصفار البيض. حين تجدين أن المزيج متناسق أضيفي الهريس واخلطي. حين يصبح لديك خليط كريمي متجانس ضعيه على الشعر ودلكي جيدا، يجب أن يغطي القناع الشعر بأكمله. اتركيه 15 دقيقة أو طوال الليل.

قناع للشعر الجاف والتالف

وصفة الجدات هذه تناسب الشعر الجاف والتالف. اخلطي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على الشعر الجاف والتالف قبل غسل الشعر بالشامبو واتركيه لمدة عشر دقائق تحت منشفة دافئة. بعد ذلك اشطفي الشعر واغسليه بالشامبو.

اصنعي شامبو خاص بكِ

اخلطي بيضة كاملة (يكفي صفار البيضة إذا كان شعرك جافاً) مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطي جيدا وضعي المزيج على الشعر بعد ترطيبه بالماء الفاتر. اشطفي جيدا. اشطفي شعرك في الشطفة الأخيرة بدش من الماء البارد.

حسني شامبو الأطفال ليناسب شعرك

الهدف هو الحصول على شعر ناعم كالأطفال، فمن المنطقي استخدام المنتجات الخاصة بهم. اشتري شامبو لطيف للأطفال. ووفقا لطبيعة شعرك، حضري منقوع من النباتات: اللافندر للشعر الدهني، والبقدونس للشعر العادي والبابونج للشعر الجاف. اخلطي نصف كوب من الشامبو اللطيف للأطفال مع كوب من منقوع النباتات ويصبح الشامبو جاهزا.

ولتجنب إتلاف الشعر، خذي حذرك عند فك تشابكات الشعر. لا تقومي بذلك بشكل عنيف وتجنبي تفكيك تشابكات الشعر حين يكون مبلّلا. قلّلي عدد مرات تمشيط الشعر في الاسبوع، واعلمي أن الحرارة تضر الشعر، وأيضا تجنبي لأطول فترة ممكنة الصبغة أو ملونات الشعر. أخيراً، احمي الشعر حين يكون معرضاً للشمس أو الرياح أو مياه البحر مثلا.

Related Posts

LEAVE A COMMENT