صحة

6 طرق فعالة لإنقاص وزن الجسم خلال اسبوعين

6 طرق فعالة لإنقاص وزن الجسم خلال اسبوعين

الجميع يرغب في إنقاص أوزان أجسامهم و في سبيل ذلك يسعون لعمل طرق كثيرة و مرهقة منها تناول الأدوية و اتباع نظم غذائية و ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة لكن لكي تنقصي وزنكِ فإن الأمر أكثر سهولة بكثير و لن يستغرق وقتًا و جهدًا كبيرًا منكِ كما كنت تفعلين في السابق.

و لذلك سنعرض عليكِ فيما يلي طرقًا فعالة تساعدكِ على إنقاص وزن جسمكِ بشكل سريع : –

– قومي بتقطيع الطعام إلى قطع صغيرة و قد تبدو هذه الفكرة مضحكة و ساذجة لكن العديد من الدراسات أثبتت أن هذا الأسلوب يجعل دماغكِ تظن بأنكِ قد تناولت قدرًا كبيرًا من الطعام.

– قامت مؤسسة الأبحاث في مدينة شيكاغو الأمريكية بعمل تجربة بحثية على عدد من المتطوعين أثبتت أن العلاج عن طريق استخدام حاستي الشم و التذوق فكلما قمت بشم الطعام قبل أن تتناوليه فإن رغبتكِ في تناوله ستقل و جوعكِ أيضًا سيقل مما سيجعلكِ تتناولين قدارًا أقل من الطعام و ترجع أسباب ذلك إلى أن حاسة الشم تقوم بنقل بعض الإشارات إلى المخ تتشابه مع الإشارات التي تنتقل إليه عند تناول الطعام فينخدع المخ و يتناول مقدارًا أقل.

– الغالبية يفضلون تناول الماء و المشروبات الباردة لكن إذا كنتِ ترغبين في تنحيف جسمكِفإن الأفضل هو تناول الماء الدافئ و المشروبات الدافئة فقد ثبت أن تناول الماء الدافئ يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع فلا تتناولي قدرًا كبيرًا من الطعام أثناء الوجبة و لو كنتِ لا تحبذين شرب الماء الدافئ فقط فيمكنكِ إضافة بعض الأعشاب إليه كي تجعلي نكهته أفضل.

– التفكير في إنقاص الوزن على الدوام يجعلكِ أكثر قلقًا و توترًا مما يساهم في جعلكِ مرتبكة و قد تسعين لأن تسألي نفسكِ بين الحين و الآخر عما يجب عليك فعله و عن الطرق الصحيحة للقيام بذلك و عن المدة اللازمة لكي تحصلي على الجسم الرشيق و هذا أمر غير صحيح لأن عملية إنقاص الوزن تحتاج إلى الصبر و طولة البال و المثابرة.

– اللون الأزرق من الألوان التي تعمل على سد الشهية و إنقاصها و لذلك فإن المطاعم لا يضعون هذا اللون في أغلب الأحوال بل يضعون الألوان التي تساهم في فتح الشهية مثل الأحمر و البرتقالي و الأصفر و لذلك يمكنكِ أن تفرشي طاولة الطعامة بمفرش ذي لون أزرق حتى تقومي بتحفيز شهيتكِ على تناول كميات أقل من الطعام.

– احرصي على تناول الحلوى في وجبة الإفطار فقد تم إجراء دراسة على بعض الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار ثم تناولوا بعدها قطعة من الحلوى قلت أوزانهم أكثر من الأشخاص الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً