تكنولوجيا

غوغل تقلص الأعطال التقنية بسيارتها ذاتية القيادة

A self-driving car traverses a parking lot at Google's headquarters in Mountain View, California on January 8, 2015. AFP PHOTO/NOAH BERGER / AFP / Noah Berger (Photo credit should read NOAH BERGER/AFP/Getty Images)

 

قالت شركة جوجل إن معدل الأعطال في برمجيات سيارتها الذاتية القيادة يتقلص مع تعلم التكنولوجيا من أخطائها وهو ما يقرب الشركة العملاقة من هدفها لطرح سيارات ذاتية القيادة بالكامل.

وقالت جوجل إنه خلال 424000 ألف ميل من القيادة الذاتية واجهت سياراتها 272 موقفا اضطر فيه السائق إلى قيادة السيارة بنفسه بسبب عطل في تقنية القيادة الذاتية.

وذكرت جوجل في تقرير جاء في 33 صفحة قدمته إلى ادارة كاليفورنيا للسيارات في 31 ديسمبر كانون الاول “مع تطويرنا وتشذيبنا لبرمجيات القيادة الذاتية نرى عددا أقل من الأعطال.”

وأثار تطوير جوجل للسيارات ذاتية القيادة اهتماما كبيرا على المستوى الدولي لكن الشركة لم تكشف الكثير عن استراتيجيتها وخططها وأهدافها النهائية.

ولن يحتاج السائق في سيارة جوجل إلى مراقبة الطريق وبوسعه ان يتحدث في الهاتف على راحته وان يشاهد أي محتوى ترفيهي ويشتري سلعا من على الانترنت من ضمن خيارات أخرى كثيرة.

وغطى التقرير الفترة من 24 سبتمبر ايلول 2014 حين بدأت جوجل تختبر سيارتها على طرق بالو ألتو في كاليفورنيا وحتى 30 نوفمبر تشرين الثاني عام 2015.

وخلص الى أن الأعطال كانت تحدث كل نحو 785 ميلا في الربع الأخير من عام 2014 وبعد عام امتد هذا إلى 5318

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً