الاقتصاد

النفط النيابية : تغيير اسم شركة نفط الجنوب الى البصرة لايعطي صلاحيات جديدة

iraq-oil-fields-afp-e1430228170226-1-640x352

اكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، النائب عن محافظة البصرة زاهر العبادي، ان تغيير اسم شركة نفط الجنوب لا يعطي صلاحيات جديدة الى عنوانها الجديد شركة نفط البصرة على اعتبار ان الصلاحيات تم منحها مسبقاً الى مدير عام الشركة، فيما بين ان العنوان الجديد سيجعلها مسؤولة عن الحقول النفطية التابعة الى المحافظة فقط دون الحقول التي تكون مشتركة مع المحافظات الاخرى كذي قار وميسان.

وقال العبادي في تصريح صحافي له، ان حصة انتاج شركة نفط الجنوب من النفط سيتقلص بعد استقطاع كل محافظة انتاجها والذي سيحول الى الشركات التابعة لتلك المحافظات.

وفيما يتعلق بالعاملين في شركة نفط الجنوب من المحافظات الاخرى، اشار العبادي الى انه سيتم سحبهم الى الشركات النفطية في محافظاتهم، في حال تطلب الامر تنسيب موظفين في الشركات التي تم استحداثها مؤخراً كشركة نفط ذي قار دون ان يكون هناك تعيين جديد، كون ان موازنة العام 2016 لم تشتمل على تخصيصات مالية للتعيين في وزارة النفط.

اما ما يخص الحقول النفطية المشتركة بين المحافظات، بين العبادي ان حسم هذا الموضوع سيكون من مهام وزارة النفط، والتي بدورها ستقوم بمهام معرفة عائدية هذه الحقول الى محافظة البصرة او ذي قار فيما يخص الحقول بين هاتين المحافظتين وكذلك الامر بالنسبة لباقي الحقول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً