نصائح هامة للحصول على شعر طويل وصحي

شعر طويل وصحي
يعد تساقط الشعر وضعف نموه من المشاكل الاكثر شيوعا بين الفتيات في هذه الأيام.

إذا كانت قصة شعرك صحية، فسوف ينمو الشعر بطريقة صحية وعلى الاغلب ½ انش كل شهر. ولكن اذا لم يكن الشعر ينمو بسرعة، فأن هذه النصائح الهامة سوف تساعدك على إعادة الحيوية والنشاط والصحة إلى شعرك.

الأعشاب والنباتات

الميرمية، واكليل الجبل والصبار والحناء هي من اهم الاعشاب والنباتات التي تساعد على شفاء فروة الجلد من المشاكل وتحفز نمو الشعر. تقول خبيرة الجلد الطبيبة غيتا اوبيروي، “يمكن ان تسبب الحناء لوحدها جفاف الشعر، لذلك استخدمي الصبار، الذي يمنع تهييج الجلد ويساعد على ترطيب فروة الرأس. من الاعشاب الاخرى التي تساعد على نمو الشعر – نوع من النخيل الذي ينمو في جنوب وشرق الولايات المتحدة – يمكن أن يستخدم على شكل اقراص ويعالج مشكلة تساقط الشعر.”

التدليك بالزيت

الزيوت الطبيعية والاساسية مثل اللوز وجوزالهند المضغوط البارد، وزيت الزيتون يمكن أن تحفز فروة الرأس. بضع دقائق من التدليك يوميا يمكن ان تحفز الدورة الدموية وتساعد على نمو البصيلات.

افحص الهرمونات

المستويات المنخفضة من هرمون الاستروجين والمستويات العالية من التيستوستيرون (ترتبط ببعضها البعض) يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر وترققه. وهذا قد يحدث بسبب خلل في وظائف الغدة الدرقية ايضا.

تناول اطعمة تزيد من طول الشعر

شعرك يمكن أن يقول الكثير من صحتك الداخلية. لذلك يجب ان تكون حميتك صحية حتى تحصل على شعر وجسم صحي. ويعتبر الحديد والبوتين من المكونات الاساسية لنمو شعر قوي وصحي. الحديد متوفر في اللحوم الحمراء والخضار الورقية الداكنة. كما ان الحديد يوصل الاكسجين الى الجذور والبصيلات الامر الذي يزيد من نمو الشعر. الاوميغا-3 والاميغا-6 أيضا من المواد الاساسية لجسم وشعر صحي، فحاول تناولها على شكل مكملات.

البروتين

بما ان الشعر يتكون بشكل اساسي من البروتين، فأن نقص البروتين يمكن ان يسبب تساقط الشعر، لذلك حاول تناول كميات كبيرة من البروتين الصحي مثل السمك وبياض البيض ومنتجات الحيوانات والالبان بالاضافة الى التوفو.

زيادة الاوميغا-3

من العناصر الاساسية الهامة لنمو شعر صحي هو الاوميغا-3 الاحماض الدهنية، التي تسهل انتاج وعمل الهرمونات والزيوت الملينة التي تساعد على توفير فروة رأس صحية وشعر لامع.

Related Posts

LEAVE A COMMENT