تخلص من الكوليسترول العالي بملعقة واحدة من بذر الكتان

تخلص من الكوليسترول العالي بملعقة واحدة من بذر الكتان

يعاني الكثيرون من مرض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وخاصة في الآونة الاخيرة حيث اصبحت السمنة رائجة هذه الأيام بسبب العادات الغذائية السيئة ومنها اعتماد كميات كبيرة من الدهون والبروتين الحيواني والتي تعتبر من المكونات الاساسية للوجبات السريعة الجاهزة وسبب رئيسي لارتفاع الكوليسترول في الدم.

هناك طرق كثيرة لمحاربة الكوليسترول لعل أهمها وأحدثها ما أكدته بعض الأبحاث الحديثة عن فاعلية بذور الكتان في علاج مرض الكوليسترول حيث أن تناول ملعقة واحدة من بذور الكتان المطحونة يومياً يساعد في القضاء على ارتفاع الكوليسترول بشكل كبير وفي فترة لا تتجاوز الشهر ونصف الشهر، وينصح بإضافة البذور المطحونة الى طبق السلطة أو حبوب الإفطار أو أي طبق آخر يومياً.

بالإضافة الى ذلك فعلى المريض التقليل من كميات اللحوم والبروتين الحيواني خاصة اللحوم الحمراء منها واستبدالها بالبقوليات التي تعد بروتين نباتي. وينصح أيضاً بزيادة كميات الألياف المتناولة والتي تساعد على منع امتصاص الدهون والكوليسترول في الدم.

وينصح باستبدال النشويات بالحبوب الكاملة فيفضل اعتماد الارز الأسمر بدلاً من الأبيض والخبز الأسمر بدلا من الأبيض. وعلينا ان لا ننسي الشوفان وفوائده التي نتكلم عنها كثيراً هنا في موقع “أنا كيف” حيث يمكن طبخ الشوفان في الحليب القليل الدسم وتناوله كوجبة فطور صحية بل هي مثالية.

يلعب زيت الزيتون دوراً مهما فى خفض نسبة الكولسترول، حيث ينصح الخبراء بتناول ملعقة واحدة يومياً منه والتى يمكن إضافتها على طبق السلطة الخضراء أو اللبنة او الزعتر.

Related Posts

LEAVE A COMMENT