أفضل خمسة قرارات صحية للسنة الجديدة

أفضل خمسة قرارات صحية

ماذا تمنى الناس بشكل عام في العام الجديد وما هي أهم القرارات الصحية التي قاموا بكتابتها على قائمة الأعمال التي يرغبون في القيام به مطلع العام الحالي؟

فقدان الوزن

لا زال قرار فقدان الوزن الأكثر شعبية والمتصدر لقائمة قرارات بداية العام. حيث يتعهد ملايين الناس كل مطلع عام بالبدأ بتغير نظامهم الغذائي والصحي وممارسة الرياضة ولكن العديد منهم يتوقفون في مطلع شهر آذار، فهل أنت منهم؟

البقاء على اتصال بالاصدقاء والعائلة

يجلب موسم الاعياد والعطلات العديد من العائلات معا في اجواء احتفالية رائعة، مما يشجع العديد منهم على تخصيص وقت للعائلة والاصدقاء خلال العام الجديد وعدم اقتصار المودة وصلة الرحم في موسم الاعياد فقط، وهذا قرار هام جداً، فهل ستحافظ عليه؟

الاقلاع عن التدخين

في المركز الثالث يأتي التدخين، وقد تراجع عن المركز الاول لأن العديد من الناس توقفوا بالفعل عن التدخين خلال السنوات الماضية، فقد اصبح التدخين سمة سيئة وعادة مكروهة بعد فرض العديد من الشركات لقيود تحد من حرية المدخن.

ادخار مال

لا شك أن المال على بال كل شخص، وتوفيره والاحتفاظ بقرش ابيض ليوم اسود هو حكمة يتداولها كل من أنفق بشكل جنوني في شهر ديسمبر، التزم بقرارك المالي هذا العام، حتى تنعم براحة نفسية أكثر.

التطوع والاعمال الخيرية

قليلا ما نرى أشخاص يلتزمون بالاعمال الخيرية والانسانية ولكن مؤخرا بدأ هناك توجه قوي لهذه الاعمال، مع نزوح العديد من اللاجئين في بلدان مختلفة بسبب الحروب، الكوارث المناخية أو الاضطهاد.

Related Posts

LEAVE A COMMENT