عصير الشمندر أفضل طريقة لتنظيف الكبد

عصير الشمندر لتنظيف الكبد

الكبد خط الدفاع الأمامي للجسم ضد كثير من السموم البيئية التي يتملئ بها عالم اليوم. وقد رصدت الدراسات والتقارير الطبية ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الكبد في العقود الأخيرة والسبب كثرة الملوثات التي ترهق الكبد يومياً. أفضل طريقة لتنظيف الكبد وإعطائه دفعة لإزالة السموم هو عصير الشمندر (البنجر).

تتضمن الأطعمة التي تساعد على تنظيف الكبد: الشمندر، والأرضي شوكي (الخرشوف)، والكرنب (الملفوف)، والتفاح، والشوفان، والكرفس، والقرفة، والعرق سوس، والكركم
يعمل الكبد كنظام للترشيح والفلترة داخل الجسم، فيعالج المواد الكيميائية، ويجمع المواد الكيميائية التي تحتويها الأطعمة، ويخلص منها الجسم. وظائف الكبد شاقة، وأي ضرر يلحق به يمثل خطراً على الصحة العامة للإنسان.

الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم وفيتامينات “ب” ومضادات الأكسدة هي أفضل وسيلة لتنظيف الكبد وتجديد حيويته، وينطبق ذلك على الشمندر تماماً، لذلك يعتبر عصيره أكثر وسائل تنظيف الكبد فاعلية.

وقد وجدت الجمعية الأمريكية للكبد في دراسة نُشرت عام 2007 أن الشمندر يساعد الكبد على الشفاء من الأمراض، خاصة مضادات الأكسدة التي يحتويها.

تتضمن الأطعمة التي تساعد على تنظيف الكبد: الشمندر، والأرضي شوكي (الخرشوف)، والكرنب (الملفوف)، والتفاح، والشوفان، والكرفس، والقرفة، والعرق سوس، والكركم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT