صحة

طريقة غير تقليدية للتحكم بأكل الحلوى.. اكتشفيها!

طريقة غير تقليدية للتحكم بأكل الحلوى.

لا تقلقي، يا عزيزتي، فلن تضطري بعد اليوم الى أكل الحلوى بشراهة والخوف من زيادة الوزن، فقد اكتشف العلماء هرموناً يبدو أنه السبب وراء رغبة الكثيرين في تناول الحلويات دائماً.

وبالتالي بات بامكانك التحكم في رغبتك في أكل الحلويات، أي التحكم في زيادة الوزن والمحافظة على جسم سليم ورشيق، خصوصاً خلال فترة الاعياد.

فقد رجّح العلماء أن هرمون FGF21 الذي ينتجه كبد الإنسان مسؤول عن تنظيم رغبة الفرد في تناول الحلويات، لافتين الى أنه يؤثر أيضاً في مركز التذوق في الدماغ.

علماً أن هذا الهرمون تم اكتشافه منذ زمن، وكان يعتقد أنه مسؤول عن تفاعل الجسم مع الانسولين. وقد أجرى العلماء تجارب واتّضح لهم أن جزيئات هرمون FGF21 تصل إلى الدماغ مع الدم وتبدأ بالتأثير في عمل منطقة الدماخ، إذ يؤثر الهرمون في المستقبلات المسؤولة عن تناول الحلويات فقط.

وقرر العلماء استناداً الى هذه النتائج إجراء تجارب لمعرفة ماذا يحصل إذا لم ينتج الكبد هذا الهرمون، أو ينتجه بكميات أكثر من المطلوب.

وبالتالي، يا عزيزتي، بات الامل حقيقة بأنك قريباً جداً ستتمكّنين من التحكم في رغبتك في تناول الحلويات والمحافظة على رشاقة جسمك والحؤول دون اكتساب الوزن الزائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً