صحة

7 اطعمة يجب عدم إعادة تسخينها مطلقاً!!

اطعمة يجب عدم إعادة تسخينها

كثيراً ما يتبقى لديك طعام من وجبة الغداء وبالطبع معظمنا يحتفظ به لليوم التالي لإعادة تسخينه وتناوله. ومن منا لا تفعل ذلك؟ ولكن هل تعلمين أن بعض من الأطعمة المطبوخة عند إعادة تسخينها فإنها تشكل خطر على صحتك وصحة اسرتك؟ هل تعرفين ما هي هذه الأطعمة؟ إذا كنت لا تعرفيها فإليك قائمة بهذه الأطعمة:
السبانخ

السبانخ من الأطعمة التي يجب تناولها مباشرة ولا يعاد تسخينها. فالسبانخ عند طبخها للمرة الأولى تنتج املاح النترات وهي أحد المركبات المفيدة للجسم. ولكن عند اعادة تسخين السبانخ المطبوخة تتحول املاح النترات الى أملاح نتريت وهي مركبات مسببة للسرطان.
الكرفس

الكرفس يستخدم في العديد من انواع الشوربات وخاصة الحارقة للدهون. ولنفس السبب الخاص بالسبانخ لا يجب إعادة تسخين الوصفات التي تحتوي على الكرفس. الكرفس يحتوي على املاح نترات والتي بعد اعادة تسخينها تتحول الى املاح نتريت، والتي ذكرنا سابقاً انها مواد مسرطنة.
البنجر

البنجر من الأطعمة التي يستحب أن تتناول طازجة. ولكن إذا قمت بطبخ البنجر فعليك عدم اعادة تسخينه لأنه يصبح ضار جداً للجسم.
البطاطس

البطاطس من الأطعممة المفيدة جداً، فهي تحتوي على النشويات التي تمد الجسم بالطاقة. ولكن إذا قمت بطهي البطاطس فعليك تناولها في نفس اليوم، ولا تعيدي تسخينها في اليوم التالي وخاصة إذا كانت مقلية في الزيت. فالأطعمة المقلية في الزيت تصبح ضارة جداً للجسم إذا قمت بإعادة تسخينها في اليوم التالي.
البيض

البيض سواء كان مقلياً أو مسلوقاً فإنه من أكثر الأطعمة التي يحذر الأطباء من اعادة تسخينها ثانية. لأنها تصبح ضارة جدا وتصل الى حد انها قد تسبب التسمم.
الدجاج

الدجاج يحتوي على البروتينات، والبروتينات تتغير في تركيبها الكيميائي إذا اُعيد تسخينها في اليوم التالي، وتسبب مشاكل في الهضم. والدجاج يختلف عن اللحم، لأن الدجاج يحتوي على كمية بروتينات أكثر من اللحم. وإذا ما اقتضى الأمر ان تقومي باعادة تسخين الدجاج في اليوم التالي فعليك القيام بالتسخين البطيء على درجة حرارة منخفضة لمدة طويلة.
المشروم (الفطر)

المشروم يجب أن يتم تناوله مباشرة بعد طبخه، ولا يجب أن يعاد تسخينه بأي حال من الأحوال. وإذا ما تناولته في اليوم التالي تناوليه بارداً. المشروم المعاد تسخينه يسبب مشاكل في المعدة والهضم وقد يتسبب في مشاكل في القلب كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً