صحة

طرق استخدام الفلفل الحار لخسارة الوزن

استخدام الفلفل الحار لخسارة الوزن

يُعتبر الفلفل الحار من أفضل الأطعمة لتسريع حركة الأيض في الجسم وتعزيز عملية حرق الدهون.

فتناول هذا البهار الشهير في عالم التوابل بشكل يوميّا يساهم في رفع درجة الحرارة في الجسم وتسريع عملية حرق الدهون بنسبة تصل الى 25٪.

فعندما ترتفع درجة حرارة الجسم تتمّ عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية لأنّ الجسم يبذل قصارى جهده لاستعادة حرارته المعتادة لذا يبدء بعملية “التبريد” في الجسم والتي تحرق الدهون كمصدر للطاقة.

إليك عزيزي القارئ طرق جديدة لإدخال الفلفل الحار في نظامك الغذائي بشكل يومي:

الليموناضة الحارة: تناول هذه الليموناضة الفريدة النوع يومياً لمدة ١٠ ايام متتالية وقم بتحضيرها باستخدام المياه المقطّرة، عصير الليمون الحامض الطازج ورشّة الفلفل الحار. للتحلية ابتعد عن السكّر وعند الضرورة أضف السكر الصناعي.

زهورات الليمون: تناول زهورات الليمون الحامض المغلّي على النار مع الفلفل الحار لتحصل على طاقة عجيبة ونشاط في الصباح! إن الجسم سوف يتجاوب بشكل كبير لهذا الشراب وسوف يسرع كثيراً من عملية حرق الدهون.

الشوربة الحارة: أضف الفلفل الحار المقطّع أو المطحون الى اي نوع من اطباق الشوربة وتمتع بافضل حرق للدهون! الحساء ساخن، والفلفل الحر بطبيعته يرفع درجة حرارة الجسم والنتيجة قمة في الروعة!

الخضار المسلوقة: لا تستسلم للملل في الطعام بل ولع الطعم بإضافة الفلفل الحار الى الخضار المطبوخة من أجل طعم ألذ وحرق دهون اسرع.

الشوكولا: كنا نعتقد أنها العشق الممنوع الذي إن غرقنا به جلب لنا الشعور بالذنب والسمنة. ولكن جرب الشوكولا الداكنة المضاف اليها نكهة الحار لنتيجة مزدوجة، تمتع بالطعم وحرق اسرع للدهون. هذا النوع من الشوكولا منتشر في الاسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً