صحة

البرغر الملوّنة: ابتكار المطاعم للعام 2015

البرغر الملوّنة ابتكار المطاعم للعام 2015

أطلقت إحدى سلسلة وجبات المطاعم السريعة البرغر السوداء في اليابان باستخدام حبر الحبار وفحم الخيزران. منذ اطلاق هذه البرغر، بدأ عالمنا العربي يشهد أيضاً ظهوراً لأطباق برغر ملوّنة. على سبيل المثال، بدأنا نرى في المطاعم برغر سوداء وأخرى حمراء وأخرى زهرية اللون.
تشهد هذه الأطباق حالياً إقبالاً كبيراً، فهي تعتبر جديدة وغير اعتيادية. بعض المطاعم يستخدم خلطات طبيعية لتلوين البرغر، وبعضها الآخر يستخدم الملوّنات الغذائية القابلة للأكل، لكنّ هذا يستدعي القلق. رغم أنّ الملوّنات التي يتم استخدامها قابلة للأكل، الا أنّها في نهاية المطاف مضافات كيميائية تحمل عدداً من المخاطر الصحية. الملوّنات الغذائية قد تؤدي الى الإصابة بعدد من أمراض السرطان والربو، مما يجعل وجبة البرغر سيئة للغاية، خصوصاً أنّها تعتبر أصلاً وجبة دسمة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الدهون.

تناول البرغر الملوّنة مع صحن من البطاطا وكوب من المشروبات الغازية يشكّل خطراً حقيقياً على الصحة، وبالتالي يفضَّل تجنّبها. كما أنّ بعض متذوقي البرغر الملوّنة يشيرون إلى أنّها ذات مذاق مرّ بعض الشيء. لذا في حال الرغبة في تناول البرغر، ننصحك باختيار الخبز المعدّ من القمح الكامل مع البرغر المشوية والخضار وكوب من عصير البرتقال لأنّ هذه الوجبة ستمنحك الفيتامينات والمعادن أكثر من البرغر الملوّنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً