صحة

أطعمة تساعدك على تثبيت الوزن بعد الدايت .. تعرفي عليها

الجريب فروت وفوائده

تواجه الكثير منا مشكلة عند تثبيت الوزن بعد اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية والوصول إلى الوزن المطلوب والإنتقال للمرحلة الأهم في مراحل الدايت وهي تثبيت الوزن بطريقة صحية لضمان عدم اكتساب الوزن من جديد.

هناك العديد من الأساليب المختلفة للأطباء في تثبيت الوزن لذا حاولي الإلتزام بها، ولتسهيل الأمر عليك هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب ان يتضمنها نظامك الغذائي تساعد على تثبي الوزن وعدم امتصاص الجسم للدهون.

– الموز: فبالرغم من احتوائه على سعرات حرارية مرتفعة، إلا إنه يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون كما أنه غني بالبوتاسيوم، ويساعد على الشعور بالشبع.

– السمسم: فهو غني بحمض الأوليك أحدالأحماض الدهنية غير المشبعة يمكنه إزالة الكوليسترول المتراكم داخل الأوعية الدموية كما يحسن من أداء عملية الأيض.

– التفاح: يحتوي التفاح على نسبة كالسيوم أعلى من أي نوع فاكهة أخرى ويمكن لهذا أن يقلل نسبة الأملاح بالجسم.

الفاصولياء الحمراء: حمض الحجر القلوي الذي يوجد في الفاصوليا الحمراء يمكنه أن يزيد من قدرة القولون على الحركة، ويزيد من القدرة على إفراز البول ويقلل من الإمساك.

– البيض: يحتوي البيض على فيتامين B2 الذي يساعد على التخلص من الدهون.

– الجريب فروت: يحتوي على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية، وتناول المزيد منه لن يُكسب المزيد من الوزن، كما أنه غني أيضاُ بالبوتاسيوم والذي يساعد في تقليل نسبة الدهون والماء المتراكمة في الجسم.

– الكيوي: الكيوي غني بالألياف التي يمكنها أن تزيد من معدل تحلل الدهون، مما يساعد على تجنب التراكم الزائد للدهون بالجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً