صحة

غيّري أسلوب حياتكِ بالكامل لجسم أنحف وأكثر رشاقة!

جسم أنحف وأكثر رشاقة

على الرغم من نمط الحياة السريع وعلى الرغم أيضاً من أنّك قد لا تجدين الوقت لطهو الطعام الصحيّ وممارسة الرياضة بانتظام، يبقى التمتّع بجسم رشيق ونحيف من أولوياتنا. فإلى جانب الجانب الجماليّ، هناك الجانب الصحيّ. ننصحكِ اليوم بتغيير أسلوب حياتكِ بالكامل وبأن تواظبي على نظامك الرياضي وتتمرّني بانتظام حتى تصبح الرياضة من عاداتك اليومية إضافةً الى النصائح الغذائيّة.

أسلوب الحياة لجسم أنحف

اتبعي عادات غذائية صحية، فمن الأسهل الحفاظ على الوزن من خسارة الوزن. تجنبي الحميات الغذائية القاسية والصارمة فكلتاهما تؤدي إلى التعب ومن المستحيل المواظبة عليهما على المدى البعيد.
لا تفوّتي أي وجبة، واحرصي على تناول وجبة فطور صحية ومتوازنة.
تجنبي الإفراط في الإجهاد والتعب والتوتر، فالراحة والاسترخاء يساعدان على خسارة الوزن.
مارسي الرياضة: لكن باعتدال، فمن المفيد جداً ممارسة التمارين الرياضية، لكن من المفيد أيضاً تجنّب التمارين المجهدة.
تجنبي الحمامات الساخنة، واستحمّي بالماء البارد إذ إنّ ذلك يساعد على شدّ الجسم ويخلّصكِ من التشققات.
لا تزني نفسك سوى مرتين في الأسبوع فقط، وفي الوقت نفسه من اليوم وبالطريقة نفسها. راقبي حركة خروج معدتك أيضاً.
عادات صحيحة

لعضلات البطن والعضلات المائلة

استلقي ومدّي ساقك اليسرى واثني ساقك اليمنى. شدي عضلات العجان وارفعي صدرك قليلاً دافعةً يدك اليسرى نحو ركبتك اليمنى. ابقي على هذه الوضعية لمدة خمس ثوانٍ، ثمّ كرري الحركة نفسها إلى الجانب الأيسر. كرري الحركة 10 مرات على كل جانب.

اجلسي على الأرض مستقيمة الظهر

ولتكن ساقاك متباعدتين قليلاً، أديري صدرك من اليسار إلى اليمين، سيساعدك وضع ذراعيك أمامك بشكل شبه دائري. كرري هذه الحركة من 10 إلى 50 مرة.

اشبكي يديكِ خلف أسفل رأسكِ

ارفعي صدركِ قليلاً وحرّكي رجليْكِ وكأنك تركبين الدراجة الهوائية (بدون لمس الأرض). أديري صدرك قليلاً ليلامس كوعك الأيمن ركبتك اليسرى ثمّ كوعك الأيسر ركبتك اليمنى. كرري الحركة من 10 إلى 50 مرة.

استلقي على ظهرك واثني ساقيكِ

ثبّتي قدميكِ جيداً على الأرض، ارفعي ردفيكِ وظهرك متخذة شكل “اللوح” بشكل مستقيم قدر الإمكان. أبقي كتفيك وذراعيك وقدميك على الأرض. ابقي على هذه الوضعية من خمس ثوانٍ إلى عشر. كرري الحركة من 10 إلى 50 مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً