صحة

6 مشروبات لشعر طويل صحي وكثيف

6 مشروبات لشعر صحي

أكدت عدة دراسات علمية من أن الحرص على تناول المشروبات الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن تنعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر و مظهره و تحفز نموه و تضفي عليه لمعاناً لأن النظام الغذائي السليم بشكل عام يحسن من وظائف الجسم و يغذي البشرة و الشعر و الأسنان.

في هذا المقال أقدم لكِ مجموعة من المشروبات الطبيعية المغذية لفروة الرأس و الشعر والتي تعزز من نموه وكثافته.

1. مشروب الخضروات

– مشروب الخضروات يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن التي تحفز الشعر على النمو و منها الحديد و فيتامين ح و فيتامين ب و البيوتين و من هذه الخضروات الطماطم و الخس و السلق و الجزر و السبانخ و الفطر و اللفت.

2. عصير الجزر

– عصير الجزر يفيد صحة الشعر و يجعل كثافته أكبر و يكون إعداده بوضع جزرة في الماء و تركها حتى تنضج ثم رفعها من على النار و وضع ملعقة صغيرة من عسل النحل عليها و ملعقة من الخميرة و تناول العصير على معدة فارغة بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة.

3. مشروب الكركم

المكونات :

ربع ملعقة كركم – ربع ملعقة زعفران – ملعقة كمون – عصير ليمونة – ملعقة عسل نحل كبيرة.

طريقة التحضير :

قومي بغلي المكونات في كوب من الماء ثم صفي الخليط الناتج و حليه بعسل النحل ثم تناوليه كبديل عن الشاي بعد أن تنتهي من تناول وجبتكِ.

4. الحليب

– الحليب يحتوي على كميات وفيرة من البروتين و هو من المواد المهمة لصحة الشعر و كثافته لأن الشعر يتكون أصلاً من البروتين و عندما يفقده فإنه يتقصف و يضعف و يتساقط و لذلك ينصح بتناول خمسة و أربعين غراماً منه كل يوم.

5. عصير الليمون

– عصير الليمون فيه عدة عناصر تعمل على مكافحة تساقط الشعر و منها الفسفور و فيتامين أ و فيتامين ب و مضادات أكسدة و أفضل الطرق لإستخدامه هي دهن الشعر به و ليس شربه و يكون ذلك عن طريق وضع ست قطرات منه على فروة الرأس و تدليكها به كل يوم ثم تركها عليه لمدة عشر دقائق ثم غسل الشعر بالماء و الشامبو و اعملي على تكرار الوصفة لمدة أسبوع فهي من شأنها أن تقوي جذور الرأس و تخلصها من القشرة و تضفي على خصلات الشعر لمعاناً.

6. عصير البرتقال

– عصير البرتقال و الموز مع خلطه ببيضتين يعمل على تغذية الشعر و معالجة تقصفه و إعادة النضارة و اللمعان له و ينصح بتركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً