اخبار منوعة

قصة حب استمرت 77 عاما تتوج بالزواج في دار المسنين

قصةحب-دار المسنين

تزوج رجل وامرأة من تركيا في دار للمسنين، وذلك بعد قصة حب استمرت 77 عاما.

في عام 1938، في قرية بولاية قهرمان مرعش جنوب الأناضول في “تركيا”، وقع مصطفى قره كويون 92 عاما، الذي كان عمره حينها 15 عاما، بحب “دوندو كيراش” التي كان عمرها حينها 18 عاما، وكانت تكبره بثلاث سنوات.

وطلب الشاب من عائلته أن تطلب يد الفتاة للزواج، ولكن طلبه قوبل بالرفض، فالتحق بعدها بالجيش، ليعود إلى قريته بعد أربع سنوات، ويجد “دوندو” قد تزوجت من رجل غيره ورزقت بطفل، الأمر الذي دفعه للانتقال إلى مدينة “جوسكون”، وممارسة حياته الطبيعية والزواج وإنجاب الأطفال وتكوين أسرة.

وبعد أن توفيت زوجته وكبر أولاده، انتقل “كويون” للعيش في بيت للمسنين، وفي أيامه الأولى تقدمت منه إحدى السيدات لتقول له “مصطفى ماذا تفعل هنا؟”، فتفاجأ وأجاب “من أنتِ، أنا لا أعرفك”، فأجابت “أنا دوندو كيف لا تعرفني”.

ووفقا لما نشرته صحيفة “اليمن نيوز”، قرر”العاشقان” عقد قرانهما، إلا أن أولادهما عارضوا هذا الزواج، فحاولا الهرب من الدار، غير أن المشرفين اكتشفوا أمرهما وأعادوهما.

وتدخل رئيس بلدية مدينة “جوسكون”، الذي تأثر بقصة “العاشقين”، وتمكن من إقناع الأولاد بالموافقة على الزواج، وأخيرا تزوجا وانتقلا ليعيشا في منزل خاص بهما، بعدما تجاوزا التسعين من العمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً