صحة

احذري هذه الاسباب المفاجئة لزيادة الوزن!

اسباب زيادة الوزن

يعتبر زيادة الوزن المفاجئ من الأمور المحيرة لدى الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام، ويتناولون أغذية صحية، ويهتمون بوزنهم بشكل يومي ولكن هناك اسباب عدة قد تؤدي الى زيادة الوزن بطريقة سريعة سنستعرضها عبر موقع أنوثة لمحاولة تجنبها والمحافظة على رشاقتك.

اسباب زيادة الوزن المفاجئ

– قلة النوم: إن أكثر ما ينعش الجسم، هو النوم في الليل، فإذا لم ينال الجسم القسط الكافي من الراحة، فإن طاقته تقل، ما يؤدي الى تخزين الدهون بشكل أكبر، وذلك لأهمية النوم في عملية حرق السعرات الحرارية، ومن هنا يجب الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة لوقف زيادة الوزن المفاجئ.

هل تعانون من زيادة الوزن من دون سبب معروف؟

– الإجهاد: ان الشعور بالتعب والاجهاد تزيد من كمية الطعام المتناولة بحيث يختار الأشخاص الأطعمة المليئة بالسعرات الحراريةللتخلص من المزاج السيء، الأمر الذي يزيد من أوزانهم من دون الشعور بذلك.

– الإقلاع عن التدخين: يلجأ المقلعون عن التدخين إلى التعويض بتناول الطعام، وبشكل كبير، لتخفيف الرغبة في التدخين، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة أوزانهم نتيجة السعرات الحرارية المتناولة.

– الاكتئاب: الاكتئاب هو واحد من الأسباب الرئيسية لزيادة الشهية على الطعام بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما وانه في حال تناول الأدوية المضادة للاكتئاب فان هذا الأمر سيؤدي الى زيادة الوزن

– سوء الهضم: إن الإمساك وحركات الأمعاء بطيئة هي سبب لزيادة الوزن فإذا كان الإمساك هو المشكلة يجب شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف.

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن

– الشيخوخة: مع التقدم في السن يصبح التمثيل الغذائي وحرق طعام بالجسم بطيء مما يؤدي إلى زيادة في الوزن، لذلك يجب تناول الطعام الصحي وممارسة لا سيما بعد فترة انقطاع الطمث.

– حبوب منع الحمل: ان استخدام حبوب منع الحمل لتحديد النسل لها آثار جانبية ومن أهمها زيادة الوزن لذلك يجب التحدث إلى الطبيب لتغيير حبوب منع الحمل بحيث لا تزداد وزنها منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً