صحة

استخدمي الكركديه لمنح شعرك المزيد من الجمال

120546_11_1441090691

نحن في العادة نتلذذ بكوب الكركديه كمشروب بارد في الصيف، أو نحتسيه ساخناً في الشتاء، لكن الأمر لا يتوقف عند ذلك؛ حيث توجد فوائد أخرى للكركديه ومنها جمالية، فهو قادر على منح شعرك العديد من الفوائد ليزيد من سحره وجماله، واليوم نقدم لك باقة من هذه الفوائد، وذلك بحسب ما ورد في مجلة “الجميلة”.

أولاً، إذا أردت الحصول على شعر لامع وصحي فما عليك سوى تطبيق هذه الوصفة: قومي بفرم بعض أزهار الكركديه في الخلاط حتى تصبح كالعجين، ثم أحضري القليل من زيت جوز الهند وسخنيه حتى يصبح دافئاً، بعد ذلك أضيفي أزهار الكركديه إلى الزيت ثم ارفعي المزيج عن النار واتركيه حتى يبرد.

طبقي المزيج على شعرك من خلال وضعه على الشعر مع القيام بتدليك خفيف على فروة الرأس حتى يتغلغل الكركديه في جذور الشعر، يترك المزيج على الشعر لمدَّة ربع ساعة، من ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو.

فائدة جمالية أخرى يقدمها لك الكركديه وهي صبغ الشعر باللون الأحمر، وللقيام بذلك اتبعي الخطوات التالية: اغلي بعض أزهار الكركديه جيداً، ثم اخلطي بها الحناء، احتفظي بالخليط لمدَّة ليلة كاملة في إناء بلاستيكي محكم الإغلاق.

طبقي المزيج على شعرك في الصباح بشكلٍ جيد، ثم اتركيه لمدَّة نصف يوم أو يوم كامل، ثم يغسل جيداً وستلاحظين النتيجة من أول استعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً