صحة

7 طرق سحرية لأظافر أكثر صحةً وجمالاً

الاضافر

نسمع ونقرأ الكثير من النصائح والتوجيهات والخلطات حول الحصول على أظافر صحية سليمة وقوية، ولكن الأمر هو أبسط بكثير مما نعتقد فالحصول على أظافر طويلة قوية وغير متكسرة عملية ليست مستحيلة، بل سهلة وغير مكلفة في حال لو قمت سيدتي بتطبيق هذه النصائح الذهبية السبعة:
1- البيوتين:
لن تحتاجي لأي خلطات طبيعية أو مكملات غذائية للحصول على أظافر صحية في حال كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً. إلا أن البيوتين (فيتامين B) مفيد جداً لتعزيز صحة الأظافر ولذلك احرصي على تناول البيوتين يومياً حيث يمكنك الحصول عليه من بعض الأغذية كالكبد أو سمك السلمون أو البيض والمكسرات أو يمكنك الحصول عليه كمكمل غذائي من الصيدلية.

2- طلاء الأظافر:
لا يضر طلاء الأظافر من الأنواع الجيدة بأظافرك إذا ما قمت بإراحة أظافرك منه بشكل دوري كجزء من عملية تجميل أظافرك. حيث قومي بإزالة الطلاء وارتداء قفازات عند القيام بأعمالك المنزلية؛ وذلك للحفاظ على أظافرك صحية وجميلة.
3- ترطيب البشرة:
إن ترطيب البشرة بشكل دوري ومستمر وخاصةً الجلد حول الأظافر هو جزء من العناية بأظافرك أيضاً. فهو يُبقيها بعيدة عن الالتهابات والجفاف والتشققات ويمنحك فرصة الحصول على مظهر يدين صحي وجميل.
وإليك أيضاً: كيف اجعل اظافري تطول بسرعة؟
4- تقليم الأظافر:
إن تشذيب الأظافر بشكل دائم يساعدك على الحفاظ على أظافر صحية ويجنبك تقصف وتكسر الأظافر، أما فيما يخص عدد مرات تقليم الأظافر فهو يعتمد على مدى سرعة نمو أظافرك، ويمكنك استخدام مقوي الأظافر بعد تقليمها.
5- تنظيف الأظافر:
إن الحفاظ على الأظافر نظيفة من الداخل والخارج أمر مهم للغاية لتجنب الأمراض والبكتريا، قومي بفرك الأظافر بلطف بفرشاة خاصة بالأظافر.
6- قفازات التنظيف:
تستخدم النساء الماء الساخن والدواء لغسل الأطباق؛ الأمر الذي يُضعف الأظافر ويجعلها تتكسر ولذلك عليك أن تحرصي على ارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق للمحافظة على يديك وأظافرك صحية ونظيفة.
7- التقليل من عمليات تجميل الأظافر:
إن الذهاب لمركز التجميل لعمل البديكير بشكل دائم أمر غير صحي لأظافرك، خاصةً عمليات تجميل الأظافر الصناعية كتركيب الأظافر التي تؤدي في نهاية المطاف للإصابة بأمراض الأظافر والبكتريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً