بالصور: تعرف على أغرب أنواع الفاكهة التي لم ترها من قبل!


{clean_title}

الفاكهة هي عبارة عن الثمار التي يحملها النبات وتتميز إما بالطعم الحلو أو المذاق الحامض وتكون مكتنزة بالماء والسكر الطبيعي، ينصح بتناولها على معدة خالية لأنها تحسن من عملية الهضم وتساهم في عملية التمثيل الغذائي، خلق الله تعالى النبات أشكالًا مختلفة بعضها نعرفه والبعض الآخر يبحث العلماء عنه من ضمن ذلك يوجد عددًا من أنواع الفاكهة غير المتداولة التي لا نعرف عنها شيئًا سوف نستعرضها سويًا.

فاكهة أُجلىUgli Fruit: تمتاز بالطعم المميز ولكن يطلق عليها الفاكهة البشعة بسبب شكلها غير المنمق، موطنها الأصلي دولة جاميكا تمتاز تلك الفاكهة أن طعمها عبارة عن مزيج من الجريب فورت مع اليوسفي مع البرتقال وتتميز بكبر حجمها وفوائدها الغذائية القيمة مثل إحتواءها على فيتامين سي.

فاكهة التفاح الخشبيFeronia Limonia or Wood Apple: تتميز بلونها البني وطعمها الخشن بالإضافة إلى القشور الخشبية، تحتوي تلك الثمرة على العديد من البذور بداخلها تكثر في بلاد الهند وسيلان ولكنها تمتاز برائحتها العطرة ومذاقها المميز.

فاكهة بتاياDragon Fruit or Pitaya: أو فاكهة التنين هي بيضاوية الشكل يوجد بداخلها الكثير من البذور السوداء الصغيرة الحجم، يوجد منها ثلاثة أنواع البتايا الحمراء ذات القشور الحمراء واللب الابيض والصفراء ذات القشور الصفراء واللب الأبيض والحمراء ذات القشور الحمراء واللب الأحمر، ويطلق عليها اسم كوستاريكا والطويلة هي نادرة جدًا وتكون قشورها بنية اللون واللحم ملون توجد في الصين ونيوزلندا وتايلاند فقط.

فاكهة دوريانDurian: كلمة دوريان أصلها لقبيلة الملايو ومعناها الشوكة تنمو في مناطق جنوب شرق أسيا مثل ماليزيا وسنغافورة وأندونسيا وتايوان، لها رائحة كريهة جدًا وطعم جميل، لذلك يسمونها طعم الجنة ورائحة جهنم، تلك الفاكهة ممنوعة من دخول الأماكن العامة بسبب رائحتها الكريهة كما أن الرائحة تستمر لفترة معينة تتميز بالأشواك الغليظة واللب الأصفر.

فاكهة رامبوتانRambutan: هي فاكهة إستوائية تتميز بالشعيرات الحمراء، كلمة رامبوتان تعني الشعر شعيراتها حمراء اللون لبها أبيض ولها مذاق حامض تنمو في جنوب شرق أسيا وماليزيا وأندونيسيا وسريلانكا.

فاكهة الخيار المُقرن الأفريقيKiwano or African Horned Melon: تلك الفاكهة من فصيلة البطيخ اساس زراعتها بأفريقيا تتميز بلون قشرتها الأصفر على هيئة قرون صغيرة، كما أنها مليئة بالنتوءات لونها أخضر من الداخل لها بذور متراصفة على شكل ثمرة الخيار أما طعمها يشبة طعم ثمرة الموز.

فاكهة الثعبانSalak or Snake Fruit: يطلق عليها أيضًا سالاك موطنها الأصلي ماليزيا وأندونيسيا، هي بنية اللون قشرتها الخارجية تشبه قشر الثعبان كأنها جلد لامع لذلك سميت بتلك الاسم “فاكهة الثعبان”، حجمها صغير في حجم ثمرة البرقوق، رائحتها تشبه رائحة التفاح أما طعمها فهو حامض لاذع ولكنها تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية اللازمة للجسم مما يجعلها تساهم بشكل قوي في حل مشاكل سوء الهضم، شكلها من الداخل يشبة رأس الثوم بعد التقشير.

فاكهة النجمةCarambola or Starfruit: من النباتات الحمضية لها مذاق رائع وحموضتها معتدلة ليست لاذعة، بالإضافة إلى انها مصدر أساسي لفيتامين سي موطنها الأصلي جنوب شرق أسيا.

Related Posts

LEAVE A COMMENT